مقتل 48 داعشياً بعمليات الجيش والعشائر بالانبار

iraqi-forces.jpg

أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل واصابة 51 ارهابياً من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير اوكارهم جنوب مدينتي الفلوجة في محافظة الانبار والثرثار غرب العاصمة بغداد، فيما قتل 22 داعشياً في الرمادي.

وواصلت القوات الأمنية عملياتها في منطقة ألبو شجل غرب مدينة الفلوجة، وقتلت 20 ارهابياً وأصابت اكثر من 17 آخرين، فيما نفذ الطيران العراقي عشرات الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير اكثر من 15 وكراً لداعش وعدد من الآليات.

وفي قاطع الأنبار، قتل 4 ارهابيين بنيران قوات الأمن التي استولت على 10 مخازن للعتاد والأسلحة والقنابل اليدوية.

من جانبه، أعلن شيخ عشيرة البو نمر بمحافظة الانبار نعيم الكعود، الخميس، عن مقتل 22 عنصراً من تنظيم “داعش” وتدمير عجلتين مفخختين “بعملية نوعية” غرب الرمادي.

وبحسب “السومرية نيوز، قال الكعود، إن “مقاتلي عشائر البو نمر والبو محل قاموا اليوم، بعملية نوعية من خلال مهاجمة احد تجمعات داعش غرب ناحية كبيسة، جنوب هيت (70 كم غرب الرمادي)”.

وأضاف الكعود، أن “العملية أسفرت عن مقتل 22 عنصراً من تنظيم داعش وتدمير عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريان وفك الحصار عن عائلتين كانتا تحاصرهما المجاميع الإرهابية”.

ويشارك أبناء عشائر الأنبار مع القوات الأمنية بعمليات عسكرية لاستعادة عدد من المناطق التي سيطر عليها تنظيم “داعش” بالمحافظة.

وفي السياق نفسه، جدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تأكيده قرب تحرير مدينة الموصل، مشيراً الى ان وصول طلائع عسكرية الى شرق المدينة.

وفي كلمته أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، قال العبادي: ان قدرات الجيش العراقي كفيلة بإلحاق الهزيمة بـ”داعش” بعد ان تراجع التنظيم الارهابي وتقهقر تحت ضربات القوات العراقية في عدة مناطق.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*