مقتل 56 من عناصر داعش في العراق

iraq-daesh-killed

أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل 56 من عناصر مما يسمي بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام / داعش / وإصابة 21 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد العميد سعد معن ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم ،” إن قوة عسكرية تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين وتدمير أربع عجلات تابعة لهم في منطقة / إبراهيم بن علي / التي وصلت فيها قيادة عمليات بغداد إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الأنبار”.
وأضاف ” أنه تم قتل عشرة إرهابيين في كمين تعرضي نصب لهم في منطقة / البوعوسج / في اللطيفية جنوب بغداد ، كما قامت قوة عسكرية بقتل 15 إرهابيا في منطقة / الشيخ عامر/ التي تعرف باحتوائها على عدد من البساتين والأراضي الزراعية شمال بغداد”.
وأشار إلى أن قوة من الفوج الأول التابعة للواء / 41 / تمكنت من قتل إرهابي وإصابة آخر بمنطقة / الشاخة 3 / في اللطيفية جنوب بغداد ، كما تمكنت قوة أمنية من صد محاولة للهجوم على إحدى النقاط الأمنية في منطقة / الكراغول /.
وأوضح أن الأجهزة الأمنية فككت عبوة ناسفة في منطقة حي / العامل / ، بالإضافة إلى تفكيك عبوة أخرى في منطقة / حميد شعبان / ، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت إرهابيين اثنين هاربين من سجن / بادوش / ، إضافة إلى ضبط عتاد عسكري ومواد متفجرة في منطقة / عرب جبور/ جنوبي بغداد.
ونفى الناطق بغداد الشائعات التي بثتها إحدى القنوات الفضائية العربية بشأن إيقاف الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي عقب تعرضه لهجمات مسلحة ، مبينا أن مطار بغداد آمن بالنسبة لعملية السفر والرحلات.
على صعيد متصل، أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم عن مقتل قيادي في تنظيم / داعش / شمالي بعقوبة شمال شرق العراق.
وذكرت قيادة شرطة ديالى ، في بيان لها اليوم ، أن قوة أمنية تابعة لقيادة شرطة ديالى تمكنت خلال عملية أمنية من قتل الإرهابيَين أبو أيوب الصومالي ومساعده في ناحية / العظيم / شمالي بعقوبة.
كما أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني اليوم اعتقال اثنين من قادة تنظيم / داعش / يحملان الجنسية السورية في عملية بناحية /جرف الصخر/ جنوب بغداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.