مكافحة الارهاب اولوية ايران والتحالف الاميركي استعراضي

اكد رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي أن مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف أولوية راسخة في السياسة الإيرانية، مشددا على مواصلة ايران في دعم سوريا.

وافادت وكالة “فارس”: ان بروجردي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل الجمعة حذر من أن ظاهرة الإرهاب والتطرف تستهدف كل دول المنطقة، مشيرا إلى أن مكافحة هذه الظاهرة هي من الأولويات الثابتة والراسخة في السياسة الخارجية لإيران ولبنان.

وقال: “نعتبر أن التحالف الدولي الذي شكلته وتتزعمه الولايات المتحدة منذ أشهر وادعت أنها من خلاله تريد مكافحة الارهاب والقضاء عليه ليس سوى حركة سياسية إستعراضية إعلانية”.

واضاف بروجردي: “أن الفراغ الذي خلفته الولايات المتحدة في عدم جديتها في مكافحة الارهاب عوضته روسيا من خلال العمليات العسكرية والطلعات الجوية التي تستهدف الإرهاب في بنيته الأساسية في سوريا”.

وتوقع أن تطول الفترة الزمنية اللازمة للقضاء على الإرهاب طالما أن الولايات المتحدة وبعض الدول والأطراف الاقليمية مثل السعودية مستمرة في تقديم الدعم العسكري والأسلحة للارهابيين في سوريا.

وفي معرض إجابته عن سؤال حول استشهاد إيرانيين يزاولون العمل الاستشاري في سوريا، قال بروجردي “إن مهمة القضاء على الإرهاب هي مهمة أساسية بالنسبة لإيران وتستحق أن يتم تقديم التضحيات في سبيلها ولولا هذه التضحيات الجسام لربما كانت الدول المجاورة أيضا لسوريا ستبتلى بمثل هذه الآفة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*