ملف النفايات يغرق الحكومة بفضائحه.. واستمهال "شينوك" حتى الغد قبل العودة إلى المطامر ( تقرير)

wezara.jpg

ملف النفايات بتعقيداته.. الحاضر الأبرز على طاولة مجلس الوزراء الذي استمرت جلستُهُ منعقدة لحوالى خمس ساعات في السراي الحكومي.

كان ذلك واضحاً من مواقف الوزراء قبل دخولهم إلى الجلسة وبعد خروجهم منها، لكن اللافت كان العودة إلى خيار المطامر الصحية، أي العودة بالملف إلى نقطة الصفر، والتنصل من مبدأ الترحيل نظراً لعدم معرفة الشركة ولا الوجهة، ولكن تقرر انتظار شركة شينوك حتى ظهر الجمعة موعد انتهاء المهلة المحددة لها لتقديم المستندات المطلوبة منها وذلك بعد عرض قدمه رئيس الحكومة تمام سلام عن مراحل ملف النفايات، بحسب ما أعلن  وزير الإعلام رمزي جريج، الذي اكد انه تم التوافق على انه في حال سقوط قرار الترحيل بسبب عدم تقديم المستندات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المعطاة لها والتي تنتهي يوم غد، لا بد من العودة الى الخيار الذي كان لمجلس الوزراء اقراره في 9- 9 – 2015 وهو اعتماد المطامر الصحية كحل بديل” .

مصادر وزارية لفتت إلى أنه سيصار إلى إعادة فتح مطمر الناعمة وإيجاد مطمر آخر لاستيعاب نفايات محافظةو بيروت والمتن وكسروان.

مجلس الوزراء وافق على طلب مجلس الإنماء والإعمار تنفيذ مشروع جسر جل الديب، ولكنه لم يطرح بند إحالة ملف الوزير السابق ميشال سماحة إلى المجلس العدلي فعلق وزير العدل أشرف ريفي قائلاً إنه قريبا سيعلن موقف وإجراءات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*