مناطق واسعة بيد الجيش السوري في الغوطة الشرقية وأرياف حمص وحماة واللاذقية وحلب

 

يواصل الجيش السوري تقدمه السريع والكبير في الغوطة الشرقية وأرياف حمص وحماة واللاذقية وحلب وسط انهيار في صفوف المسلحين مسيطراً على مناطق وقرى على امتداد هذه المحاور، وملحقاً خسائر كبيرة في صفوف التنظيمات الإرهابية مما أدى إلى انهيار معنويات الإرهابيين وفرار أعداد كبيرة منهم باتجاه الحدود التركية.

الجيش السوري

وأكدت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة في بيان لها أن تشكيلات الجيش بالتعاون مع سلاح الجو تواصل عمليتها العسكرية بنجاح على مراكز وتجمعات التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية وأرياف حمص وحماة واللاذقية وحلب.

وأضاف البيان أن وحدات من الجيش العربي السوري أكملت سيطرتها على منطقة المجبل في حرستا وتخرق الخطوط الدفاعية للإرهابيين في بلدة نولة بالغوطة الشرقية.

وأشار البيان إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرت على المنطقة الممتدة جنوب مدخل الإذاعة وغربال والقناطري والحارة الجنوبية من تيرمعلة وتواصل تقدمها على اتجاه عملياتها في جوالك وسنيسل وتيرمعلة والغنطو بريف حمص.

وأكد البيان أن وحدات من الجيش وسعت سيطرتها على اتجاهات جب الأحمر وناحية سلمى والمناطق الجبلية المحيطة بها في ريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح البيان أن العمليات الناجحة “لقواتنا المسلحة والخسائر الكبيرة في صفوف التنظيمات الإرهابية أدت إلى انهيار معنويات الإرهابيين وفرار أعداد كبيرة منهم باتجاه الحدود التركية”.

هذا، وعلى محور حلب، حقق الجيش السوري تقدماً كبيراً في ريف حلب الجنوبي وسط انهيار في صفوف المسلحين, وسيطر على قرى “جورة الجحاش” و”بلاس” و”رسم الشيخ قيقان”، “دير صليبة” و” كفر عبيد”  وتابع تقدمه باتجاه قرية “الأيوبية”  في ريف حلب الجنوبي حيث فرض سيطرته عليها في ظل انكسار كبير في صفوف المسلحين نتيجة الضربات السريعة والمباشرة التي تلقوها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*