مناورة ’الولاية ٩٤’ للبحرية الايرانية في يومها الثالث: الاعلان عن صواریخ كروز ’نور’ وتصوير حاملة طائرات أميركية

 


اعلنت القوات البحرية الإيرانية تصوير حاملة الطائرات “هاري ترومن” الأميركية، واطلاقها صواریخ کروز “نور” من الساحل والبحر نحو الاهداف المحددة بنجاح.

 وفي اليوم الثالث من مناورة “الولاية ٩٤” التي تنفذها قوات بحرية الجيش الإيراني، في المنطقة الممتدة من شرق مضيق هرمز و بحري عمان إلى شمال المحيط الهندي، نشرت البحرية مقطعي فيديو، الأول قالت إنه لحاملة الطائرات الأميركية “هاري ترومن” والتقط بواسطة غواصة من نوع “غدير” التي اقتربت إلى مسافة قريبة جداً من حاملة الطائرات، موضحة ان الغواصة الايرانية قامت بجمع المعلومات أيضاً.

إيران

قوارب البحرية الإيرانية في المرحلة الثانية من المناورات أمس

أمّا المقطع الثاني فيعود لنفس حاملة الطائرات، ولكن تم تصويره بطائرة بدون طيار حيث تم نقل الصور بشكل مباشر (أون لاين)، وأضافت البحرية الإيرانية أن الطائرة بدون طيار التي قامت بإرسال الصور والتي لم تحدد نوعها قادرة على حمل الأسلحة أيضاً.

وقال المتحدث باسم المناورات العميد محمود موسوي في تصريح سابق له، ان الطائرة من دون طيار هذه قادرة على أداء مهام قتالية فضلاً عن عملية الاستطلاع ولها القدرة على مواجهة التهديدات.

وحاملة الطائرات “هاري ترومان”، وضعت قيد الخدمة البحرية عام 1998، وهي مسماة باسم الرئيس الأميركي الـ33 هاري ترومان.

قوارب البحرية الإيرانية في المرحلة الثانية من المناورات أمس

من المرحلية الثانية من المناورات أمس

كما اطلقت البحرية 3 صواريخ كروز “نور” من الساحل والبحر نحو الاهداف المحددة، حيث تم اطلاق اثنين من هذه الصواريخ من الفرقاطة “البرز” والبارجة “نيزة” على هدف واحد في البحر ودمرتاه، فيما اطلق الصاروخ الثالث من منظومة اطلاق ثلاثية ساحلية نحو هدف اخر، إذ يبلغ مدى كل من هذه الصواريخ 150 كم.

واعلن موسوي فی حدیث لوكالة “ارنا انه تم الیوم اطلاق صواریخ من طراز کروز نور نحو الاهداف المحددة بشکل ناجح، مضيفا انه “رغم محاولات الاعداء في المجال الالکتروني للتشویش علی المنظومات الصاروخیة للقوات البحریة فی الجیش إلا ان اطلاق الصواریخ تم بنجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*