مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين في جنين وطولكرم

palestine-clashes

اندلعت فجر اليوم الأحد مواجهات في بلدتي زبوبة وقباطية قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسل المركز الفلسطيني للاعلام، إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت بلدة زبوبة غربي المدينة، بعد إغلاق مدخلها بحاجز عسكري، وانتشرت بين منازل المواطنين ونكلت بهم وحققت ميدانيا مع عدد من الشبان، قبل أن تندلع مواجهات واسعة.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق، بعضهم داخل منازلهم، فيما استمر تواجد قوات الاحتلال على مدخل القرية حتى صباح اليوم.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا الأسير المحرر، الذي لم يمض سوى أشهر على خروجه من السجن، صلاح ناجح كميل، عقب اقتحام منزله في بلدة قباطية جنوبي المدينة.

وأشار مواطنون إلى أن الشبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة خلال الاقتحام، فيما داهمت قوات الاحتلال منازل في محيط مسجد صلاح الدين في البلدة، قبل أن تنسحب باتجاه منطقة الجربا.

وكذلك تمركزت عدة آليات عسكرية على شارع الناصرة في مدينة جنين ومشطت مناطق ونصبت كمائن في وقت مبكر من صباح اليوم.

وفي مدينة طولكرم، شهدت بلدة عتيل قضاء فجر اليوم حملة مداهمات صهيونية واسعة طالت العديد من المنازل، تخللها استجواب مواطنين وتسليمهم بلاغات لمراجعتها.

وقالت مصادر محلية، إن نحو 15 آلية عسكرية وعشرات الجنود انتشروا في أحياء البلدة المختلفة وأطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الصوتية وشرعوا بمداهمات لمنازل المواطنين .

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منازل، ونكلت بأصحابها وسلمتهم بلاغات لمراجعة مخابراتها وهددتهم بالاعتقال في حال عدم الامتثال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، عددا من المواطنين في حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وتخللها استدعاءات لشبان وأسرى محررين في طولكرم والخليل.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من مدينة نابلس، بعد دهم منزله في حي خلة العامود بالمنطقة الشرقية من المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن عدة دوريات صهيونية اقتحمت الحي، وحاصرت منزل الشاب إياد النابلسي، واعتقلته ونقلته إلى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين محمد مرعي، وعلي عاصي، في اقتحام بلدة قراوة بني حسان في سلفيت.

فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة نحالين في بيت لحم، وهم: نور الدين عزات، وبهاء الدين عزات، وأحمد عزات.

وفي السياق، اعتقلت قوات صهيونية شابا في مدينة جنين، وهو صلاح كميل، وآخر في بلدة عارورة قضاء رام الله.

كما أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منازل لأسرى محررين في الخليل، وسلمتهم بلاغات للتحقيق لدى مخابراتها، فيما سلمت 5 شبان من بلدة عتيل بطولكرم بلاغات مماثلة للتحقيق.

وحسب مركز أسرى فلسطين؛ فإن المستدعين لمقابلة مخابرات الاحتلال في الخليل، هم الأسرى المحررون محمود العويوي وفارس القواسمي ومحمد الخطيب وفهد القواسمي وعبادة الهشلمون وفارس القواسمي ولؤي زغير، إضافة للمواطنين أنس الزغير وفؤاد اعبيدو.

112-4

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*