نسبة الاراضي التي تسيطر عليها "داعش" بالعراق تتقلص

daesh-map1

أكد المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي، انحسار المناطق التي تسيطر عليها جماعة “داعش” الارهابية بفعل العمليات العسكرية الجارية في البلاد، الى 14% من أرض العراق بعد أن كانت تحتل 40% منها.

وقال الحديثي في كلمة متلفزة إن “التفجيرات الإرهابية وآخرها الاعتداء الجبان الذي استهدف المدنيين في سوق مدينة الصدر لن يثني قواتنا عن استكمال مهمة التحرير وهزيمة “داعش” وان الأجهزة الأمنية تستنفر أقصى جهودها لحماية المدن والمواطنين من الإرهاب”.

ومضت عشرون شهراً على بدء العمليات العسكرية للقوات الامنية العراقية والقوات الساندة لها لتحرير الاراضي بعد أن سيطرت “داعش” على مساحة 40% من مساحة البلاد، والتي انحسرت الآن لتصل إلى 14% بعد أن تمكنت من تحرير اكثر من 65% من مجموع المساحة التي كان تسيطر عليها هذه الجماعة الارهابية.

وأهم المدن المحررة هي ديالى وتكريت والرمادي وبيجي والصينية وآمرلي وجرف النصر والضلوعية والعلم وهيت وكبيسة وسنجار وربيعة والبشير، وتمكنت في ذات الفترة من قتل 24 ألف عنصر من داعش بينهم مايقارب 19 ألف عنصر محلي و5 آلاف من الأجانب، فيما فكك الجهد الهندسي مايقارب 2800 منزل مفخخ، و 26 ألف عبوة ناسفة، وعالج 820 عجلة مففخة قبل بلوغ اهدافها، ودمر 650 صهريجاً و632 معسكراً لداعش وعالج 21 ألفاً من الذخيرة غير المنفلقة.

فيما انخفضت نسبة العمليات الارهابية في الفترة ذاتها في العاصمة بغداد والمدن غير الساخنة بشكل كبير، وكل ذلك بحسب احصائية زودتها مصادر في قيادة العمليات المشتركة ووزارتي الدفاع والداخلية في العراق.

2-108

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*