نقل 88 جريحا ايرانيا في حادث #التفجير_الارهابي بـ #سامراء إلى #إيران

iran-iraq-zouar-explosion

أعلن رئيس المركز الطبي للحج والزيارة التابع لجمعية الهلال الاحمر الايرانية علي مرعشي نقل 88 من جرحى الزوار الايرانيين في حادث التفجير الارهابي الذي وقع في سامراء امس الاحد الى ايران، لافتا الى انه تم توزيعهم على مختلف المستشفيات بطهران لتلقي العلاج اللازم.

واشار مرعشي الى ان هنالك متابعة حثيثة لاوضاع الجرحى ذوي الحالات الحرجة الذين يرقدون الان في مستشفيات بالكاظمية وبغداد وقال، ان هؤلاء الزوار الجرحى المصابين في النخاع والراس والرقبة والوجه، لم تكن اوضاعهم الصحية مناسبة لنقلهم الى ايران وهم الان يخضعون للعلاج تحت اشراف كوادر طبية في الهلال الاحمر.

وفي جانب اخر من تصريحه اشار مرعشي الى ان اول فريق تابع لجمعية الهلال الاحمر الايرانية قد توجه يوم امس الاحد الى العراق من اجل تجهيز واعداد خيم العلاج التابعة للهلال الاحمر لتقديم الخدمات العلاجية لزوار مراسم اربعينية الامام الحسين (ع)، واضاف، انه فضلا عن الفريق المذكور الذي يضم 30 شخصا، سيتوجه فريق يضم 240 من الكوادر الطبية الى العراق غدا ومن ثم سيتم ارسال بقية الكوادر الطبية البالع عددهم الفي شخص تدريجيا على مدى 3 ايام.

واوضح بان الفريق الطبي لجمعية الهلال الاحمر الايرانية سيقدم خدماته الطبية بدءا من يوم غد الاربعاء في الخيم المخصصة لهذا الغرض.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*