نواب البرلمان الايراني يصدرون بيانا في ادانة النظام السعودي

iran-parlement

اصدر اكثر من 224 نائبا في مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاثنين بيانا ادانوا فيه النظام السعودي وهجومه الصاروخي على السفارة الايرانية في اليمن وقطع بعض الدول علاقاتها مع ايران.

وفي ختام الاجتماع المفتوح لمجلس الشورى الاسلامي الذي عقد اليوم قرأ عضو الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الاسلامي ضرغام صادقي البيان الصادر في ادانة السياسات الخاطئة للسعودية في دعم الارهاب بالمنطقة والهجوم الصاروخي على السفارة الايرانية في صنعاء وكذلك قطع بعض الدول علاقاتها مع ايران.

واشار الى ان السعودية كمهد لنمو الافكار الارهابية وبدعمها المالي والتسليحي الهائل للارهابيين قد خلقت الازمة والتوتر في المنطقة وادت بسياستها الخاطئة هذه الى مصرع عشرات الاف الابرياء في سوريا والعراق ودول اخرى بالمنطقة.

واضاف، انه الى جانب هذه السياسة الخاطئة للسعودية هنالك عدوانها العسكري على اليمن وقبل ذلك تدخلها العسكري في البحرين بضوء اخضر من اميركا، كي يتمكن الكيان الصهيوني وال سعود من ممارسة انشطة في مسار تقوية هذا الكيان واضعاف الدول الاسلامية.

وادان النواب في بيانهم اعدام الشيخ النمر وكذلك ممارسات النظام السعودي في الضغط على شعبه وسائر الدول الاسلامية، داعين وزارة الخارجية الايرانية للمتابعة الدولية ازاء السياسات الخاطئة للنظام السعودي كتحركات خارجة عن الاعراف الدبلوماسية ومنها الهجوم الصاروخي على السفارة الايرانية في صنعاء.

كما دعا البيان وزارة الداخلية الايرانية للمتابعة القانونية لموضوع اقتحام بعض العناصر غير المنضبطة للسفارة السعودية بطهران ما ادى للاضرار بمصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية دوليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*