نوبخت: مزاعم اردوغان حول تحذيره لروحاني كاذبة

فند المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت مزاعم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي ادعى بانه وجه تحذيرا لنظيره حسن روحاني.

وقال نوبخت في تصريح للصحفيين امس الثلاثاء، كان هنالك اتصال هاتفي بين الرئيسين الايراني والتركي قبل عدة اشهر مضت وبحثا خلاله بشان مختلف القضايا.

واضاف، ان الرئيس التركي وجه عتابا بشان ما ورد حوله واسرته في احد المواقع الالكترونية الايرانية حيث اوضح الرئيس روحاني بان هذه
المواقع تنشر حول اي شخص كان وحتى حول المسؤولين الحكوميين ، ففي ايران تسود الديمقراطية وينبغي استيعاب الامور.

واكد المتحدث باسم الحكومة بان رئيس الجمهورية وعد بدراسة الموضوع واضاف، ان الحوار الهاتفي مسجل تماما وان مزاعم توجيه التهديد والتحذير للرئيس الايراني محض كذب.

واشار نوبخت، الى ان وزير الخارجية كان قد ذكّر من قبل ايضا مسؤولين من دول اقوى من تركيا بانهم لا يمكنهم تهديد اي ايراني، والان يدرك اولئك بانهم لا يمكنهم التحدث بلغة التهديد مع ايران.
ونصح المتحدث باسم الحكومة مستشاري اردوغان بتوخي الدقة في تقديم استشاراتهم له واضاف، على اي حال فان تركيا الان في مواجهة مع العراق وسوريا وروسيا وتعاني من مشاكل معها وتريد الان بمواقفها هذه اضافة ايران الى مشاكلها تلك حيث اعتقد بانه ينبغي على مستشاري الرئيس التركي توخي المزيد من الدقة في هذا المجال، لانهم بمواقفهم هذه انما يعملون على زيادة مشاكلهم فقط.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*