هادي العامري: 35 مفخخة استهدفت بيجي

alalam_635759371618548778_25f_4x3.jpg

تقدم استراتيجي جديد لصالح القوات الامنية العراقية المشتركة في مدينة بيجي وذلك بعد ايام من خسارة بعض المناطق الجنوبية والغربية فيها .

مدينة بيجي التي لاطالما كانت نقطة ارتكاز حقيقة في معركة العراق مع داعش، تمكنت القوات المشتركة فيها من تحرير وتطهير احياء السكك وحي العسكري وتل الجراد والتي سقطت في وقت سابق بيد داعش، كما بدأت القوات العراقية حملة واسعة لتطهير منطقة البوجواري لتطهيرها من بعض الجيوب الارهابية .

وقال الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري: ان منطقة بيجي الصغيرة تم استهدافها باكثر من 35 سيارة مفخخة.

وفي شرقي محافظة صلاح الدين قتل 22 مسلحا خلال تصدى القوات العراقية لهجوم شنه داعش على حقل علاس والبوعجيل النفطيين بناحية الرياض شرقي مدينة تكريت .

محافظة الانبار هي الاخرى شهدت تقدم للقوات العراقية حيث قطعت قوة من الجيش العراقي عدد من طرق امداد داعش في شمالي وغربي مدينة الرمادي كما قتل تسعة ارهابيين خلال كمين امني بمنطقة ابودلاية شمالي قضاء حديثة، فيما قتل ثلاثة ارهابيين خلال اشتباك مسلح بمنطقة البوعيثة بمحيط مدينة الرمادي.

وقال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي: الان نحن قريبين جدا من جسر البوعيثة وهو واضح امامكم، وقد مكنت السيطرة على هذه المنطقة قطع خطوط الامداد لمجاميع داعش، ونحن الان على مشارف مدينة الرمادي.

اما في ناحية البغدادي فقد تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية من قتل انتحاري يحمل الجنسية السعودية حاول التسلل الى الموضع الدفاعي في الناحية .

وفي محافظة كركوك خطفت جماعة داعش عشرين مدنيا من قريتين تابعتين لقضاء حويجة جنوبي غرب المحافظة وذلك بتهمة التعاون مع الحكومة كما قتلت قوات الحشد الشعبي خمسة ارهابيين خلال اشتباك مسلح بقرية البشير جنوبي مدينة كركوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*