هيلاري كلينتون تعتبر دونالد ترامب خطرا على الديموقراطية

trump.jpg

بعدما رفضت هيلاري كلينتون في الثالث من ايار/مايو ان تقول بوضوح ان كانت تعتقد ان دونالد ترامب يمتلك المواصفات المطلوبة لتولي مهم الرئاسة في الولايات المتحدة، اعطت الخميس ردا جازما ومقتضبا نافية اهليته للبيت الابيض.

ولم تخف المرشحة لتمثيل الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية يوما ازدراءها لرجل الاعمال الشعبوي. لكنها هذه المرة ابتعدت عن الاجوبة المبهمة. رغبة منها في دخول حلبة المواجهة للرئاسة. فوصفته خلال مقابلة بانه خارج عن السيطرة ولا
يمتلك المقام الضروري لتولي قيادة البلاد.

وقالت متحدثة لشبكة “سي ان ان” التلفزيونية “دونالد ترامب يمثل تهديدا خطيرا لبلادنا. وديموقراطيتنا. واقتصادنا”.  واوضحت دعما لرأيها “انه هاجم اقرب حلفائنا. بريطانيا. واشاد بالدكتاتور الكوري الشمالي الخطير. واقترح الخروج من الحلف الاطلسي. اقوى تحالف عسكري لدينا. وبترك دول اخرى تمتلك اسلحة نووية…”

وتابعت “حين يكون الواحد مرشحا لرئاسة الولايات المتحدة. العالم باسره يراقب وينصت”. آخذة على المرشح الجمهوري دعوته الى اغلاق الحدود بوجه المسلمين.   وقالت “رأينا كيف يتم استخدام دونالد ترامب لتجنيد المزيد وضمهم الى قضية
الارهاب”.  وشددت وزيرة الخارجية السابقة في ادارة الرئيس باراك اوباما. مثلما تفعل بانتظام. على انها “تعرف” صعوبة المنصب الرئاسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*