وزارة العمل السعودية توقف الخدمات عن سعودي أوجيه التي يملكها الحريري

saudi_oger

 

قناة نبأ الفضائية:

تبدو شركة سعودي اوجيه المملوكة للنائب اللبناني السعودي سعد الحريري في طريقها الى الإغلاق، بعدما قامت وزارة العمل السعودية بإيقاف الخدمات عنها.
الإجراء الجديد يأتي بسبب عدم دفع الشركة لرواتب عمالها منذ عدة اشهر، وهو الامر الذي يعكس مدى الازمة المالية التي تعصف بالشركة والتي تعتبر من أكبر الشركات في منطقة الشرق الاوسط.
ويعني تعطيل الخدمات تعليق منح تأشيرات العمل لموظفي الشركة ومنعها من الاستقدام، ووقف تجديد تأشيرات الموظفين لديها بما فيهم كبار المسؤولين الذين هم من الجنسية اللبنانية.
الناطق باسم وزارة العمل بالمملكة تيسير المفرج قال إن وزارته تتابع، بالتنسيق مع الجهات المعنية هذا الملف، وهي قامت بتطبيق ضوابط برنامج حماية الأجور على الشركة، مشيرا الى أنه تم إيقاف جميع خدمات الوزارة عن الشركة لعدم التزامها بصرف رواتب عمالتها في التواقيت المحددة.
وكان المئات من عمال الشركة بدأوا قبل ايام اضرابا عن العمل في الرياض احتجاجا على عدم دفع رواتبهم للشهر الثاني على التوالي.
وتأتي هذه المشكلة المالية للشركة رغم ما تحصل عليه من دعم النظام السعودي، لا سيما خلال عهد الملك عبد الله، وتشير تقارير الى انها حصلت على مشاريع بمليارات الدولارات بالتكليف المباشر من الديوان الملكي، من دون الدخول في مناقصة عامة مع شركات أخرى.
كما تحوم حول الشركة شبهات فساد.
وكان المغرد السعودي مجتهد توقع في شهر فبراير الماضي انتهاء الشركة، لان الحريري الابن مكروه من ولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان، مرجحا ان تحل محلها شركة مملوكة لنائب لبناني مقرب من الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*