وزير الخارجية الايراني يؤكد ضرورة البحث عن حلول جديدة لوقف الحرب على اليمن

 

أعرب وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظريف عن قلق بلاده إزاء إستمرار العدوان الجوي التي تشنه السعودية على اليمن .. مؤكداً ضرورة البحث عن حلول جدیدة وبذل جهود حثیثة لوقف الحرب بشكل دائم وتسهيل إرسال المساعدات الانسانیة الفوریة الى الشعب الیمني .

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) عن الوزير ظريف خلال لقاءه اليوم الوزير المسئول عن الشئون الخارجية العماني یوسف بن علوي في مسقط والتي يزورها حالياً “ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تشعر بالقلق ازاء استمرار العدوان الجوي على الشعب اليمني والاضرار الفادحة التي لحقت باليمن”.

واكد ضرورة البحث عن حلول جديدة وبذل جهود اكثر تأثيراً لارساء وقف اطلاق النار وارسال المساعدات الانسانية العاجلة الى مختلف المناطق في اليمن .

وشدد وزير الخارجية الايراني على ضرورة اطلاق حوار يمني – يمني .. منتقداً الاطر احادية الجانب لحل وتسوية الازمة اليمنية، قائلاً “لا يمكن تجاهل شريحة كبيرة من الشعب اليمني في وضع الحلول” .

كما عبر الوزیر الايراني عن شكر بلاده للجهود التي یبذلها المسئولون العمانیون لتقریب وجهات النظر بین الاطراف الیمنیة المختلفة وتمهید الاجواء لاجراء حوار بين اليمنيين .

من جانبه أكد الوزير المسئول عن الشئون الخارجية العماني ضرورة ارسال المساعدات الانسانیة الی الشعب الیمني .. مشيراً الى ان بلاده تشعر بالقلق وتأمل في ایجاد حلول مناسبة لاغاثة الشعب الیمني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*