وقفة تضامنية مع الشيخ عيسى.. وارتفاع وتيرة الاعتقالات

 bahrain-sitin

أقام عددٌ من المواطنين والشخصيّات السياسيّة والحقوقيّة، وقفة تضامنيّة مع القياديّ الوفاقيّ والنائب السابق المعتقل الشيخ حسن عيسى، وذلك أمام بجزيرة سترة، مطالبين السلطات البحرينيّة بالكشف عن مصيره، وإطلاق سراحه فورًا.

ورفع المشاركون في الوقفة صور الشيخ حسن عيسى، مطالبين الجهات المسؤولة بالإفراج عنه، وعن جميع السجناء ومعتقلي الرأي القابعين في السجون، كما ندّدوا بسياسة استهداف علماء الدين.

وفي السياق، قال مركز البحرين لحقوق الإنسان بأنّ السلطات الأمنيّة في البحرين اعتقلت في الأسبوع الماضي اثنين وعشرين مواطناً.

وأضاف المركز بأنّ السلطات جدّدت حبس ثلاثة عشر معتقلاً، وبينهم امرأة، كما تم الحكم على ستة مواطنين بالسجن عشرة سنوات، وذلك خلال الفترة نفسها.

الرئيس التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين الحقوقي البحراني حسين عبدالله شكّك في ادّعاءات وزير خارجية البحرين خالد أحمد ال الخليفة حول عزم حكومته توقيع مذكرة تفاهم مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة إلى الأمم المتحدة.

وقال حسين عبدالله إن النظام يماطل منذ ثلاث سنوات في توقيع مثل تلك المذكرة، وفي افتتاح مكتب للمفوضية في البحرين.

وأضاف عبدالله “إننا لم نشاهد أي توجّه لحلحلة الأزمة الحقوقية في البلاد، سواء عبر الإفراج الفوري عن جميع سجناء الرأي وعن جميع المدافعين عن حقوق الإنسان، بل وحتى الأطفال.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*