10 ملايين إطار مغشوش على الطرق البريطانية

هناك ما يصل إلى 10 ملايين إطار غير مطابقة للمواصفات على طرق بريطانيا في العام الجاري، ما يمثل ربع إطارات السيارات التي تسير في شوارع وطرق البلاد.

استخدم السائقون في بريطانيا هذا العام 10 ملايين إطار مغشوش، مما يشكل خطراً على السائقين والآخرين الذين يستخدمون الطرق، وفق ما جاء في استطلاع نشرت نتائجه صحيفة ديلي ستار.

أجرى الاستطلاع منظمة «تاير سيف» أو أمان الإطارات، وهي منظمة غير ربحية تعنى بضمان أمان إطارات السيارات على الطرق.

وقالت المنظمة إنه تم اختبار 102 ألف إطار تقريباً بعد استبدالها، في الفترة من فبراير إلى مايو العام الجاري، واتضح أن نحو 27.1 % من تلك الإطارات لم تكن تفي بالمواصفات القياسية لأمان الإطارات عندما تم استبدالها.

ويعني هذا الرقم أن أكثر من ربع إطارات السيارات والشاحنات التي تسير في شوارع وطرق إنجلترا وويلز واسكتلندا تسير على إطارات مغشوشة أو غير قياسية خلال أي من أوقات العام الجاري.

ويبلغ عدد تلك السيارات 35.3 مليون سيارة. وقد أثبتت أبحاث أن مسافة زحف السيارة عند استخدام المكابح على سرعة 50 ميلاً في الساعة حتى الوقوف التام تبلغ 14 متراً، إذا كانت الإطارات ليست جديدة ويقل سمك القاعدة الملامسة للأرض عن 1.6 سنتيمتر. ويعد هذا السمك أمر مهم عند استعمال المكابح واستخدام عجلة القيادة لتوجيه السيارة، خاصة عندما تكون الأرض رطبة.

وتعتقد منظمة تاير سيف أن سبب انتشار الإطارات المغشوشة أو غير القانونية بين السائقين هو عدم توفر الوعي والدراية الكافيين لديهم. وتنصح المنظمة السائقين بإجراء اختبارات دورية لإطارات سياراتهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*