4 أسرار لا تعرفها عن "فيسبوك" Facebook

يعد “فيسبوك” من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يمكن من خلالها تنفيذ الكثير من النشاطات، إلا أنه وبالرغم من ذلك فإنه توجد أسرار واستخدامات أخرى لا يعرفها العديد رغم قضاء وقت كبير عليه.

ونقدم لك 4 حيل لا تعرفها عن “فيسبوك”:
1- تغيير الخط

أنماط الخط على “فيسبوك” ثابتة، للغتين العربية والإنجليزية، لكن ما لا تعرفه أنه يمكنك تغيير “فونت” الكتابة إلى أي “فونت” ترغب فيه عن طريق كتابة البوست الذي تريده ثم نسخه ولصقه على هذا الموقع.ليحول لك الكتابة إلى الخط الذي تريده ونشر البوست بذلك الخط على “فيسبوك”.
2- وقف صوت التنبيهات على هاتفك

عند إرسال أصدقائك رسالة أو وجود تنبيهات على صفحتك، يطلق “فيسبوك” صوتا لينبهك بوجود “notifications” جديدة على هاتفك الذكى، وغالبا يزعج هذا الصوت الكثيرين، لذا اذهب إلى التطبيق على هاتفك ثم الإعدادات واختر التنبيهات، ثم اختر وقف الصوت وتحويله إلى هزاز فقط أو ضوء أو إلغاءه نهائيا.
3- التحكم في الظهور “أون لاين”

تستطيع من خلال شات “فيسبوك” اختيار قائمة معينة من الأصدقاء تظهر أون لاين لها، دون الظهور لجميع الموجودين على فيسبوك، كما يمكنك الظهور للجميع واختيار عدة أشخاص بعدم الظهور لهم، وذلك عن طريق الذهاب إلى قائمة الشات في يمين الشاشة واختيار “advanced settings”، ثم اختر قائمة الأصدقاء الذين تريد أن تظهر لهم أو تختفى عنهم.
4- خاصية جديدة لضبط الخصوصية

حماية الخصوصية من الأمور التي يهتم بها “فيسبوك” كثيرا، ويعدلها طوال الوقت، وآخر تحديث لـ”فيسبوك” لضبط الخصوصية هو وجود ديناصور كارتون صغير يساعدك على ضبط خصوصيتك.. اضغط على القفل الموجود أعلى الشاشة في اليمين وضبط الخصوصية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*