8 أنواع من "الأعشاب والبهارات" لإنقاص الوزن

هناك طرق بسيطة قد تساعد في خفض الوزن، بجانب ممارسة التمارين البدنية والالتزام بحمية غذائية صحية, وإليك أعشاب وبهارات يدخل بعضها في استخداماتنا اليومية، يقول باحثون إنها قد تساعد في تقليل الوزن:

ـ الفلفل الأحمر الحريف: المعروف بـ”كايين “Cayenne pepper الذي بجانب إضفائه نكهة لاذعة للطعام، فإنه يساعد في تسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية، بحسب جامعة “بوردو” الأمريكية.

ـ القرفة: وبجانب ما يعرف عن خصائصها في خفض مستوى السكر بالدم والكولسترول السيئ، فإن الدراسات قد أظهرت أنها تساعد في تعزيز عملية الأيض ورفع مستويات الأنسولين.

ـ الفلفل الأسود: الشائع استخدامه في المطبخ، ففوائده لا تقتصر على المساعدة في عملية الهضم فحسب، بل يساعد على حرق الدهون بوتيرة أسرع، وذهب بحث من جامعة “أوكلاهوما” للقول إنه قد يساعد في حرق سعرات حرارية توازي المشي لمدة عشرين دقيقة.

ـ الخردل: ويعرف عنه أنه من أبرز الأدوات المساعدة في خفض الوزن، ووجد باحثون من معهد البوليتيكنيك التابع لجامعة “أكسفورد” البريطانية، بأن معلقة شاي من الخردل تزيد وتيرة الأبيض بقرابة 25 في المائة.

ـ الكركم: وهو من أكثر البهارات استخداماً في الهند، يساعد في تفكيك الدهون وينظم عملية الأيض بالجسم، كما يساعد في خفض إمكانية الإصابة بداء السكري، بحسب بحث من جامعة كولومبيا.

ـ الزنجبيل: يساعد في كبح الشهية والهضم وإزالة السموم ورفع حرارة الجسم لتعزيز الأيض.

ـ الحبهان : قليل الدهون المشبعة ويساعد في تعزيز الأيض، وفي عملية الهضم، وفق كتاب “شاي الأعشاب: 101 خلطة مغذية لصحة يومية وحيوية.”

ـ الكمون: ويساعد في عملية الهضم وإنتاج الطاقة وتعزيز جهاز المناعة، كما قد يساعد في تخفيف أمراض الكلى وسرطان القولون والتهاب المفاصل، كما كشفت أبحاث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*