آخر مستجدات التوتر الكردي – الكردي في سوريا

وكالة أنباء آسيا:

أفادت تقارير صحفية عن غضب امريكي من انتشار صور عبدلله اوجلان في مناطق شمال شرقي سوريا.

وبحسب التقارير، أبدى مسؤولون أمريكيون لـ”الإدارة الذاتية” بشمال شرقي سوريا، غضب الإدارة الأمريكية من انتشار صور عبد الله أوجلان زعيم “حزب العمال الكردستاني” في مناطق شمال شرقي سوريا.

وأثار انتشار أعلام حزب العمال الكردستاني وصور زعيمه في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي يشكل “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) عمودها الفقري، غضب ممثلي الخارجية الأميركية في مناطق شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر محلي أن “انتشار المظاهر العلنية لتبعية ودعم قسد والإدارة الذاتية لحزب العمال الكردستاني يشكل تحدياً كبيراً أمام الولايات المتحدة في تنسيقها وعلاقتها مع حليفتها تركيا على الصعيد الأمني والعسكري والسياسي في سوريا”.

وأشار إلى أن “هذه التبعية تعد أكبر عائق أمام استئناف المفاوضات الكردية المتعثرة منذ قرابة عام ونصف لكون أبرز شروط المجلس الوطني الكردي هو إنهاء تدخل كوادر العمال الكردستاني وهيمنتهم على اتخاذ القرارات في المنطقة”.

سبق وان أحرقت منظمة “الشبيبة الثورية” التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) بعد منتصف ليلة الجمعة/ السبت 23 نيسان، مكتباً لـ”حزب الوحدة الديمقراطي الكردي” في سوريا (أحد مكونات المجلس الوطني الكردي) في مدينة القامشلي، في محافظة الحسكة.

وذكر موقع باسنيوز الكردي، أنّ “عناصر الشبيبة الثورية قاموا بحرق مكتب حزب الوحدة في القامشلي بأوامر من كوادر حزب العمال الكردستاني الذين يشرفون على هؤلاء العناصر”.

ونقل الموقع عن مصدر لم يسمه، أنّ “مجموعة من الشبيبة قامت برمي قنابل المولوتوف داخل المكتب، ما أدى إلى احتراق محتوياته كاملة”.

الجدير بالذكر، أنّ هذا الاعتداء، يأتي ضمن إطار حملة لمنظمة الشبيبة الثورية تستمر منذ عدة أيام بحرق مكاتب المجلس الوطني الكردي وأحزابه في محافظة الحسكة، وذلك على الرغم نشر دوريات وحراسة من قوى الأمن الداخلي التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بهدف حمايتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.