أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الخميس 1-8-2013

“السفير”

تثير الحركة الناشطة لعدد من القيادات الميدانية في مدينة لبنانية، تساؤلات عما إذا كانت لتعزيز الاستقرار الأمني، أم في إطار التحصين في وجه الطامحين لأخذ مكانهم.
رفع بعض الأشخاص دعوى قضائية على «سوليدير»، بعد أن تبيّن أن الأرض التي اشتروها وجهّزوها تتضمّن آثاراً دينية وتاريخية، وبالتالي ممنوع عليهم إقامة أية إنشاءات فيها.
تردد أن الحكومة الألمانية لعبت دوراً حاسماً في اتخاذ الاتحاد الأوروبي قراره في ما يخص المستوطنات الإسرائيلية.

“الجمهورية”

قال رئيس حزب مسيحي أن الخلاف بين مكونين في «8 آذار» لن يذهب بعيداً لأسباب مصلحية إنتخابية من دونها يتقلص إلى حد كبير حجم تكتله الإنتخابي.
غادر عدد من الشخصيات النيابية والسياسية إلى الخارج للإطلاع على مضمون الكلمة التي سيلقيها مرجع حكومي سابق نظراً لمحوريتها في الإجابة على جملة من العناوين والملفات.
إعتبرت أوساط سياسية أن رئيس تكتل مسيحي كسب في رفض التمديد النيابي وخسر في التصدي للتمديد العسكري، لأن الأمن أولوية لدى الناس.

“النهار”

لا تستبعد أوساط سياسية مراقبة أن يقدم العماد ميشال عون على سحب وزرائه من حكومة تصريف الاعمال في الوقت المناسب لتبدأ مرحلة الفراغ الحكومي.
تساءل مسؤول كنسي: كيف للبنان ان يهدأ ويستكين ما دام فيه من نصّبوا أنفسهم آلهة لتحرير العالم؟
الانتخابات التي جرت في حزب الطاشناق قد تغير بعض مرشحيه للانتخابات النيابية المقبلة، وربما التحالفات.
سأل نواب في “تيار المستقبل”: ما معنى قرار الاتحاد الاوروبي بحق نواب “حزب الله” فيما لا يمانع في الوقت نفسه بأن يكون ممثلاً في الحكومة؟

“اللواء”

همس
يتوقع خبير مالي دولي ولادة دولة كردية، لكنه يستبعد قيام دولة علوية في سوريا؟!
غمز
مرجع جنوبي، غير متحمّس لعقد جلسة للحكومة لإصدار مراسيم النفط ، في عهد الوزير الحالي.
لغز
لم يُسمح لمتموّل في دولة تشهد أحداثاً دامية في استقدام باخرة نفط إلى أحد الموانئ اللبنانية؟!

“المستقبل”

إنّ قطباً شمالياً مؤيّداً للنظام السوري اقترح أمام مرجع روحي بارز قيام تحالف أقليات في المنطقة.
إن رئيس تكتل مسيحي قال أمام أحد أركان تياره “نحن وافقنا على تدخل حليفنا في القتال في القصير ولن نوافق على تدخله في حلب”.
إن نائباً في تكتل مسيحي أكد أمام مقربين منه أن “كل شيء مجمد طالما لم يظهر أي موفد دولي أو إقليمي”.

“البناء”

رئيـــس حـزب لبناني سابق لا يرى مبرراً لاستمرار توقيف شخصية سياسية بتهمة مفبركة في حين أن أشخاصاً متورطين في التآمر على مؤسسة غير مدنية يتركون بكفالة مالية زهيدة!!
توقفت مصادر مطلعة باهتمام عند لقاء حصل في دولة كبرى بين رئيس هذه الدولة وشخصية خليجية تلعب دوراً سلبياً في أحداث تجري في دولة شقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.