الصحافة الاميركية

 

وكالة أخبار الشرق الجديد:

الموضوع السوري والمصري هما الأبرز في تغطيات الصحف الأميركية الصادرة اليوم، حيث لفتت صحيفة نيويورك تايمز إلى الاجتماع الذي عقده كبار المسؤولين في البيت الأبيض لمناقشة الخيارات التي يمكن أن تتخذ تجاه سوريا، والضغط من اجل التدخل عسكريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك خلافات حادة داخل الإدارة الأميركية بشأن طرق الرد على سوريا، والمجتمعين ناقشوا عدة إمكانيات بدءا من إطلاق صواريخ موجهة وحتى حملة جوية متواصلة ضد سورية.

إلى جانب ذلك لفتت الصحف إلى أن الإدارة الأميركية طلبت إجراء تحقيقات حول استخدام الأسلحة الكيمائية في سوريا مع الإشارة إلى انه ليس هناك من دليل على أن النظام السوري استخدم تلك الأسلحة بالفعل.

هذا وتابعت الصحف قضية الإفراج عن الرئيس المخلوع حسني مبارك مشيرة إلى أن هذا الموضوع يعتبر عنصر توتر جديد للأزمة السياسية التي تهز مصر منذ ما أسمته انقلاب الجيش على الرئيس المنتخب محمد مرسي واصفة الحكم لصالح مبارك بأنه “يزيد الطين بله”.

 

نيويورك تايمز

– كبار المسؤولين في البيت الأبيض اجتمعوا لمناقشة الخيارات التي يمكن أن تتخذ بشان سوريا

– خيرات الرد على سوريا: ضربة بصواريخ كروز

– لا دليل على هجوم كيماوي من قبل النظام السوري

– نقل مبارك من السجن إلى الإقامة الجبرية ومشاعر الغضب تسيطر على الإسلاميين

– اليوم الثاني على محاكمة بو شى لاى وقد تكون الاخيرة

– إطلاق صواريخ نحو إسرائيل من جنوب لبنان

 

واشنطن بوست

– رئيس الحكومة الإسرائيلية: سنضرب كل من يحاول إيذاءنا

– ديمبسي: أي تدخل عسكري في سورية ليس في مصلحة الولايات المتحدة

– برادلي مانينغ : أنا أنثى واسمي تشيلسي

– مقتل 8 جنود في تفجير انتحاري في العراق

 

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا لفتت فيه إلى أن هناك خلافات حادة داخل الإدارة الأميركية بشأن طرق الرد على سوريا، وأشارت الصحيفة إلى أن محادثات أجريت في البيت الأبيض بشأن الهجوم العسكري، وذلك في جلسة استغرقت ثلاث ساعات ونصف، وشارك فيها كبار المسؤولين في البنتاغون ووزارة الخارجية والأجهزة الاستخبارية.

وأضافت الصحيفة أن الجلسة ناقشت عدة إمكانيات بدءا من إطلاق صواريخ موجهة وحتى حملة جوية متواصلة ضد سورية.

وتابعت الصحيفة أنه في حال اتخاذ قرار باستخدام الصواريخ، فسوف يتم استخدام صواريخ “توماهوك”، والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها من مدمرتين أمريكيتين تبحران في البحر المتوسط. وفي حال اتخذ قرار بشأن هجوم واسع، فإن الولايات المتحدة سوف تستخدم طائرات قتالية وقاذفات من البحر المتوسط ومن قواعد عسكرية في أوروبا.

وبحسب الصحيفة فإن الأهداف في سورية ستشمل بطاريات الصواريخ والمدفعية التي يشتبه بأنه كان لها دور في إطلاق أسلحة كيماوية، بحسب الصحيفة، ومنشآت الاتصالات، ومنشآت أخرى تشكل رموزا للنظام، ومقرات ومكاتب حكومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.