الصحافة العربية

 

تشرين: وزارة الدفاع الروسية: وجود سفن أمريكية مزودة بـ«كروز» في المتوسط تعقيد للوضع في المنطقة.. موسكو تحذّر من النتائج العكسية لاستخدام القوة ضد سورية وتؤكد وقوفها بحزم ضدّ هذا النهج

قالت تشرين: حذّرت الخارجية الروسية مجدداً من أن استخدام القوة ضد سورية لن يجلب سوى نتائج عكسية، معتبرة أن مناقشة قمة مجموعة العشرين المرتقبة في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية للأزمة في سورية سيسهم في إعادتها إلى مسارها السياسي.. في حين رأت وزارة الدفاع الروسية أن وجود سفن أمريكية مزودة بصواريخ كروز قرب السواحل السورية يعقّد الوضع في المنطقة التي شهدت أمس إطلاق صاروخين بالستيين شرق المتوسط رصدتهما منظومة الإنذار المبكر الروسية، ورجح مصدر روسي مطلع أن يكونا مما يعرف بالقذائف البالستية الخلبية، وأنهما أطلقا بهدف اختبار منظومات الدفاع الجوي السوري.

سياسياً وفي التفاصيل حذّر ألكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي من تداعيات قيام الولايات المتحدة بشن عدوان على سورية، مؤكداً أن لا أحد يعرف ماذا سيحدث بعد ذلك إذ إن هناك خطراً يتمثل بإغراق المنطقة كلها في الحرب.

ونقلت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية عن بوشكوف قوله: الجميع سيفقدون السيطرة على الوضع عندما ينفجر برميل البارود وستنتشر الفوضى والتطرف في المنطقة.

وأشار بوشكوف إلى أن قيام الولايات المتحدة بإعادة نشر حاملة الطائرات الأمريكية «نيميتز» وأربع سفن أخرى في مجموعتها الهجومية في البحر الأحمر يظهر تصميمها على بدء تدخل عسكري ضد سورية.

ولفت بوشكوف إلى أنه ومن خلال إرسال الولايات المتحدة لحاملة الطائرات «يو.إس.إس.نيميتز» قريباً من السواحل السورية فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يظهر أن التدخل العسكري ضد سورية تم تأجيله ولكنه لم يُلغ وهذا يدل على أنه عازم على بدء هذه الحرب.

تابعت الصحيفة، من جانبه قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: إن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية برصد إطلاق الصاروخين.

وقال مسؤول في دائرة الصحافة والإعلام في وزارة الدفاع الروسية للصحفيين في موسكو: إنه تم الكشف عن إطلاق الصاروخين بوساطة نظام وسائل الإنذار المبكر في مدينة أرمافير الروسية.

كما أفادت وكالة «أنترفاكس» الروسية نقلا عن مصدر عسكري روسي أن الصاروخين اللذين رصدتهما روسيا في وقت سابق في المتوسط سقطا في مياه البحر.

وقال المصدر للوكالة: إن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من سفينة أميركية في البحر المتوسط.

وبعد إعلان وزارة الدفاع الأميركية عدم علمها بإطلاق الصاروخين خرجت وزارة الحرب في «إسرائيل» لتعلن أنها أجرت تجربة صاروخية صباح أمس على نظام الصواريخ الاعتراضية الذي تموله الولايات المتحدة.
القدس العربي: اختبار صاروخي اسرائيلي ‘سري’ اثار القلق بشأن سورية… فرنسا لن تتدخل بمفردها اذا رفض الكونغرس التحرك

قالت القدس العربي: أجرت إسرائيل اختبارا لنظام صاروخي بدعم أمريكي في البحر المتوسط امس الثلاثاء في عملية لم يعلن عنها مسبقا، وأدى كشف روسيا عنها الى توتر في عواصم العالم، في حين تبحث واشنطن شن هجوم على سورية.

وفي واشنطن اعلن مسؤولون جمهوريون كبار في الكونغرس الأمريكي الثلاثاء دعمهم السياسي الحاسم للرئيس باراك اوباما عبر تأييدهم توجيه ضربة عسكرية الى سورية، ما يسهل امام الرئيس الحصول على ضوء اخضر برلماني في هذا الصدد، فيما قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس الثلاثاء ان بلاده لن تتدخل وحدها في سورية اذا رفض الكونغرس الأمريكي التحرك العسكري.

وقال هولاند بعد اجتماع مع الرئيس الالماني يواكيم جوك ‘اذا لم يكن قرار الكونغرس ايجابيا فلن تتحرك فرنسا بمفردها لكنها ستضطلع بمسؤولياتها’.

ومن المقرر ان يصوت الكونغرس الأمريكي على عمل عسكري ويتصاعد الضغط بدوره على هولاند لإجراء تصويت بناء على طلب النواب الفرنسيين.

ومن المقرر ان تجتمع الجمعية الوطنية الفرنسية اليوم الأربعاء لمناقشة الأزمة الحالية في سورية بعد هجوم بغاز كيمياوي في 21 آب (اغسطس) تقول فرنسا والولايات المتحدة ان قوات الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولة عنه.

وفي موسكو كانت وسائل إعلام روسية اول من كشف عن الإطلاق الصاروخي في الصباح اذ نقلت عن مسؤولي دفاع روسيين قولهم ان ‘جسمين’ يعملان بدفع ذاتي اطلقا باتجاه الشرق من وسط البحر اي في اتجاه سورية تقريبا.

واثارت الانباء قلق اسواق المال الى ان قالت وزارة الدفاع الاسرائيلية انها اجرت مع فريق من وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) تجربة اطلاق لصاروخ سبارو. ويستخدم الصاروخ سبارو لمحاكاة أنواع الصواريخ الطويلة المدى التي تملكها سورية وايران في التدريبات على اصابة الاهداف الخاصة بالدرع الصاروخية الاسرائيلية ارو التي تدعمها الولايات المتحدة.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع الإسرائيلية، تم إطلاق الصاروخ من قاعدة عسكرية في وسط إسرائيل باتجاه البحر المتوسط.’

وسمحت وزارة الدفاع بالنشر عن التجربة الصاروخية، ظهر امس فقط، بعدما كشفت روسيا في الصباح عن إطلاق ‘أجسام بالستية’ في شرق البحر المتوسط، فيما كان الناطق العسكري اعلن صباحا أن ‘الأنباء التي تتردد في وسائل الإعلام الأجنبية ليست معروفة لنا’.

وظهر امس قال بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية إن التجربة على صاروخ ‘أنكور’ تمت بمشاركة الوكالة الأمريكية للدفاع من الصواريخ.

وفي واشنطن وخلال اجتماعه في البيت الابيض مع كبار المسؤولين البرلمانيين الامريكيين وبينهم خصومه الجمهوريون الذين يهيمنون على مجلس النواب، اعرب اوباما عن ثقته بفرص تمرير قراره باللجوء الى القوة العسكرية في سورية ردا على استخدام سلاح كيميائي.

واثر الاجتماع، اعلن رئيس مجلس النواب الامريكي الجمهوري جون بونر دعمه لقرار اوباما، ومثله نائبه اريك كانتور.

وقال بونر، الخصم السياسي الكبير للرئيس، ‘سأدعم نداء الرئيس لصالح القيام بتحرك’ ردا على استخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق.

بدورها، ايدت زعيمة الاقلية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي توجيه ضربة عسكرية.

الى ذلك حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء من اخطار القيام بـ’عمل تأديبي’ عسكري في سورية ردا على استخدام اسلحة كيميائية.

وقال بان للصحافيين ‘علينا ان ناخذ في الاعتبار تأثير (اي) عمل تأديبي على الجهود لمنع مزيد من اهراق الدماء ولتسهيل تسوية سياسية للنزاع′.

واعتبر ايضا ان اي عمل عسكري ينبغي ان يمر بمجلس الامن الدولي، مشددا على وجوب ان ‘يتجاوز (المجلس) التعطيل’ الحالي جراء الخلاف بين الغربيين والروس.

وقال بان ‘اطلب من اعضاء (المجلس) ان يجتمعوا ويحددوا ردا مناسبا في حال تبين ان الاتهامات (في شان الاسلحة الكيميائية) صحيحة. ان هذه المشكلة تتجاوز النزاع في سورية: الموضوع يتصل بمسؤوليتنا المشتركة حيال الانسانية’.
الاتحاد: أولاند يشدد على التحرك بعد الأدلة وكيري يرفض الاكتفاء بـ «التفرج» على المجزرة وهاجل يحذر من فقدان المصداقية وأنباء عن عملية لشل جيش النظام.. أوباما يحصد تأييد الكونجرس لعمل عسكري ضد الأسد

قالت الاتحاد: حصل الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس، على دعم رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بونر الذي يعد أبرز خصم سياسي للإدارة الديمقراطية، ومساندة شخصيات بارزة أخرى في الكونجرس بينهم الجمهوريان جون ماكين وليندسي جراهام، لتحرك عسكري محتمل ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد عقاباً على الهجوم الكيماوي بريف دمشق 21 أغسطس الماضي، وأكد ثقته في موافقة الكونجرس داعياً إلى تصويت عاجل، وتحدث عن خطة أميركية «محدودة النطاق» دون تكرار لتجربتي العراق وأفغانستان. في حين أفادت تقارير في واشنطن بأن الرئيس أوباما يعتزم شن عمل عسكري على سوريا «أوسع نطاقاً» من ضربات محدودة يتردد ذكرها من قبل، رداً على الهجوم الكيماوي المفترض. وأبلغ الجنرال جاك كين النائب السابق لرئيس أركان الجيش الأميركي هيئة الإذاعة البريطانية بقوله إن الرئيس الأميركي أكد له شخصياً أن لديه خطة تهدف إلى «ضعضعة قوات الجيش السوري بشدة»، إذا وافق الكونجرس على شن عمل عسكري، مبيناً أنها ترمي إلى «ردع جيش الأسد، والحد من قدراته بشدة».

من ناحية أخرى، أكد السناتوران الجمهوريان البارزان ماكين جراهام عقب لقائهما أوباما الليلة قبل الماضية، أنهما يساندان رداً على الهجوم الكيماوي في سوريا يضعف قدرات النظام ويدعم قوات المعارضة، وأكدا أن البيت الأبيض لديه خطة لن تقتصر على إلحاق الضرر بالنظام فقط، ولكنها ستشمل أيضاً «خطة قوية..لتعزيز قدرة المعارضة». من ناحيته، أكد وزير الدفاع الأميركي تشاك هاجل أن رفض التحرك بشأن سوريا سيقوض مصداقية أميركا بما في ذلك بخصوص التعهد بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. في حين شدد وزير الخارجية جون كيري أمام مجلس الشيوخ على أن العمل العسكري المحتمل ضد دمشق يهدف «لحماية القيم والأمن القومي» الأميركي وإلا فإن بلاده ستكون «شاهداً على مذبحة»، قائلاً أمام لجنة الشؤون الخارجية «ليس الآن وقت أن يعزل المرء نفسه ويجلس على مقعد. ليس الآن وقت أن نكون متفرجين على مذبحة»، محذراً من عدم التحرك سيوجه رسالة سيئة إلى طهران.

وفي باريس، شدد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند على مسؤولية المجتمع الدولي في التحرك عندما يواجه «دليلاً على وقوع مجزرة كيماوية»، مبيناً أنه لا ينوي «حتى الآن» الطلب من البرلمان التصويت على تدخل عسكري محتمل ضد الأسد. وبدورها، أكدت أنقرة أن الحكومة تملك تفويضاً برلمانياً لشن عملية عسكرية على سوريا وأنها تتخذ كل الإجراءات الضرورية لذلك. ورغم رفض البرلمان مشروعه للتدخل عسكرياً في سوريا الخميس الماضي، أعلن المتحدث باسم الحكومة البريطانية أن ديفيد كاميرون يريد العمل على حل دبلوماسي خلال قمة مجموعة العشرين الخميس والجمعة المقبلين في سان بطرسبورج، مبيناً أنه «لا يزال يسعى من أجل رد قوي» على النظام السوري المتهم بشن هجوم كيماوي في 21 أغسطس الفائت. وبالتوازي، انتقدت روسيا الولايات المتحدة لإرسالها سفناً حربية بالقرب من سوريا، قائلة إن نشر هذه القطع البحرية سيؤدي لتفاقم التوتر.

وتلقى أوباما أمس، دعماً أساسياً من العديد من خصومه الجمهوريين في الكونجرس للعملية العسكرية التي ينوي شنها على نظام الرئيس الأسد وبينما كانت الشكوك سيدة الموقف قبل أيام في نتيجة أي تصويت داخل الكونجرس حول هذه العملية العسكرية المحتملة، تلقى أوباما دعماً أساسياً من الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون بونر الذي أيد القيام بضربات عسكرية على سوريا رداً على استخدام النظام للسلاح الكيماوي. وأعرب أوباما أمس، قبيل سفره إلى السويد، عن ثقته بنتيجة التصويت في الكونجرس وشدد على أن أي تدخل في سوريا سيكون «محدوداً ومتناسباً» و«لن يتضمن أي نشر لقوات على الأرض»، مشدداً على أن ما سيحصل لن يكون على غرار ما حصل قبلاً في العراق وأفغانستان.
الحياة: أوباما للكونغرس: ضربة للنظام ودعم للمعارضة

قالت الحياة: بدأ الكونغرس يميل نحو تأييد طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما شن ضربة عسكرية لقوات نظام الرئيس بشار الأسد بعد تأييد زعيم الغالبية في مجلس النواب جيم باينر لتحرك عسكري، وهو ما قد يرجح الكفة لصالح الضربة خلال التصويت الأسبوع المقبل، في وقت أكد أوباما أن أي ضربة ترمي إلى «تحجيم قدرات» قوات الأسد، لكنه وضع ذلك ضمن «استراتيجية أوسع تتضمن مساعدة المعارضة وصولاً لـ «مرحلة انتقالية» في سورية.

في غضون ذلك، نقل موقع مجلة «در شبيغل» الألمانية الإلكتروني أول من أمس عن رئيس الاستخبارات الألمانية غيرهارد شيندلر قوله، إنه تم التقاط مكالمة هاتفية جرت بين «قيادي كبير» في «حزب الله» ومسؤول ديبلوماسي في السفارة الإيرانية في لبنان ذكر خلالها مسؤول «حزب الله» أن الأسد «فقد صوابه وارتكب خطأ كبيراً بإعطاء الأمر باستخدام الكيماوي».

وتمكن البيت الأبيض أمس من تحقيق تقدم بالغ في استشاراته مع زعماء الكونغرس مع إعلان رئيس مجلس النواب الجمهوري تأييده للضربة، وأيضا زعيمة الأقلية الديموقراطية نانسي بيلوسي، إلى جانب وجوه معروفة في مجلس الشيوخ، مثل جون ماكين وليندسي غراهام وبوب كروكر. ويُعتبر تأييد باينر، الذي له تأثير على كتلة كبيرة من النواب الجمهوريين، منعطفاً حاسماً في الاستشارات، قد يعطي الإدارة الأصوات الـ 218 اللازمة للموافقة على التحرك عسكرياً. وتبدو المهمة أقل تعقيداً في مجلس الشيوخ حيث هناك تأييد أكبر للتحرك، إنما بعد تعديل النص وجعل أي ضربة محددة الأهداف والنطاق، ومن ثم التصويت فور عودة الكونغرس الأسبوع المقبل.
البيان: تحقيقات في بلاغات استخدام الجماعة الأطفال دروعاً بشرية… المؤبد لـ11 «إخوانياً» والسجن 5 أعوام على 45 آخرين

قالت البيان: قضت محكمة عسكرية مصرية أمس بالسجن المؤبد (25 عاماً)، وشملت 11 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، فيما قضت بالسجن خمسة أعوام على 45 آخرين من الجماعة ذاتها، دانتهم بالاعتداء على قوات الجيش في مدينة السويس وهي أول أحكام تصدر بحق الجماعة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، فيما أمر النائب العام بفتح تحقيق عاجل في بلاغات تتهم قيادات في الجماعة بالتورّط في «استخدام الأطفال كدروع بشرية» خلال فضّ اعتصامين لأنصار مرسي.

وقضت المحكمة العسكرية بمدينة السويس (شمال شرق) بالسجن المؤبد (25 عاما) على 11 من أعضاء جماعة الإخوان بعد إدانتهم بالتعدي على قوات الجيش في أعقاب فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 أغسطس الماضي.

وقال مصدر قضائي ان المحكمة قضت كذلك بالسجن خمسة أعوام على 45 متهما آخرين وبرأت ثمانية آخرين.

ودانت المحكمة المتهمين الصادرة أحكام ضدهم بـ«حيازة أسلحة نارية وطلقات خرطوش واستعمال القوة والعنف في التعدي على جنود تابعين للجيش الثالث الميداني المكلف بتأمين منطقة قناة السويس 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وهم الجنود الذين كانوا مكلفين بتأمين المنشآت الحيوية بمنطقة الخدمات ومحيط ديوان عام محافظة السويس».

وبدأت محاكمة المتهمين في 24 أغسطس الماضي بعد أن وجهت لهم النيابة العسكرية تهمة «إطلاق النار على جنود الجيش ورشقهم بالمولوتوف والحجارة والعبوات الحارقة وإتلاف مركبات الجيش التابعة لقوات التأمين التي كانت منتشرة في شارع الجيش بالسويس» في 14 من أغسطس الماضي.

وألقت قوات الأمن القبض على العديد من قيادات وكوادر جماعة الإخوان منذ إطاحة مرسي الذي أحالته النيابة العامة قبل ثلاثة أيام إلى محكمة الجنايات بتهمة التحريض على القتل أثناء ما يعرف بأحداث الاتحادية وهي الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الرئيس المعزول ومعارضيه أمام قصر الاتحادية الرئاسي في الخامس من ديسمبر الماضي وقتل خلالها سبعة أشخاص على الأقل من بينهم الصحافي الحسيني أبوضيف.

على صعيد آخر، أصدر القضاء الإداري قراراً بالإغلاق النهائي لأربع محطات تلفزيونية هي «الجزيرة مباشر مصر» المقربة من الإخوان المسلمين وقناة «أحرار 25» التابعة للجماعة وقناتا «القدس» و«اليرموك».
الشرق الأوسط: أوباما يوسع استراتيجيته في سوريا.. وهولاند يلوح بتسليح المعارضة

قالت الشرق الأوسط: بدا الغرب أمس أكثر تشددا باتجاه التحرك عسكريا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية في ريف دمشق الشهر الماضي أودى بحياة المئات. وأعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما توسيع استراتيجيته في التعامل مع سوريا، بينما قال نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند إن باريس لديها خيار ثان في حال تعثر التحرك الدولي ويتمثل بتسليح المعارضة.

وقال أوباما، غداة اجتماع جمعه بـ13 عضوا من قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي بالكونغرس لإقناعهم بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، إنه عازم على توسيع استراتيجيته في التعامل مع الأزمة السورية، ولمح إلى أنها تشمل خيار تسليح المعارضة. وغداة الاجتماع، أعلن رئيس مجلس النواب جون بوينر (جمهوري) وزعيمة الديمقراطيين نانسي بيلوسي دعم أوباما لاتخاذ إجراء عسكري ضد سوريا. ودعم الموقفين الأميركي والفرنسي إعلان الحكومة التركية أن لديها تفويضا من البرلمان لشن عملية عسكرية على سوريا.

في غضون ذلك، كشفت روسيا عن تجربة صاروخية إسرائيلية – أميركية مشتركة في البحر المتوسط بعد أن رصدت إطلاق جسمين باليستيين شرقا من وسط البحر في اتجاه سوريا.
الخليج: “أنصار الشريعة” تلوح بـ “حمام دم” وضبط أسلحة ومتشددين في العاصمة.. وساطة اتحاد الشغل بين المعارضة التونسية و”الترويكا” بلا نتائج

قالت الخليج: ثبتت توقعات المعارضة التونسية بفشل المفاوضات أمس بين المنظمات الوطنية الراعية للحوار و”الترويكا” التي تقودها حركة النهضة الإسلامية .

وفيما ضبطت الشرطة أسلحة بيضاء داخل مساجد بالعاصمة واعتقلت 13 متشدداً، اتهمت جماعة أنصار الشريعة المحظورة الحكومة المؤقتة التي صنفتها تنظيماً “إرهابياً” بالعمل على “جر البلاد إلى حمام دماء”، فيما أفضت نتائج سبر آراء حديثة إلى أن حركة نداء تونس التي يتزعمها رئيس الحكومة الأسبق الباجي قائد السبسي تحتل الصدارة في مربع التصويت للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة .

والتقت صباح أمس المنظمات الأربع الراعية للحوار الوطني يتقدمها الاتحاد العام التونسي للشغل بوفد ممثل عن “الترويكا” التي قدمت مقترحا أعدته للمنظمات الراعية للحوار وموقفها الرسمي من مقترحات المعارضة .

وعرضت “الترويكا” أمس استقالة الحكومة المؤقتة الحالية خلال مدة أربعة أسابيع لكن بعد انطلاق الحوار الوطني مع المعارضة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية .

وقال المولدي الرياحي القيادي بحزب التكتل “إن الائتلاف الحاكم يأمل في انطلاق الحوار سريعاً، (اليوم) أو غداً” .

ويأتي هذا العرض ضمن سلسلة من المشاورات المضنية التي يقودها الاتحاد العام التونسي للشغل والمنظمات الراعية للمحادثات بين السلطة والمعارضة لإيجاد مخرج للأزمة السياسية في تونس .
العرب القطرية: إغلاق نهائي لـ4 محطات بينها «الجزيرة مباشر مصر».. القضاء العسكري المصري يحكم بالسجن على 52 إسلامياً

قالت العرب القطرية: قضت المحكمة العسكرية بالسويس بسجن 52 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين, من بينهم واحد حكم عليه بالسجن المؤبد (25 عاما), وثلاثة بالسجن 15 عاما, و48 بمدد تتراوح بين 5 و10 سنوات, بينما برأت 12 آخرين، بحسب ما أعلن مصدر عسكري. وهي أول أحكام تصدر بحق الإخوان منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

ودانت المحكمة المتهمين الصادرة أحكام ضدهم بـ«حيازة أسلحة نارية وطلقات خرطوش واستعمال القوة والعنف في التعدي على جنود تابعين للجيش الثالث الميداني (المكلف بتأمين منطقة قناة السويس) يوم 14 أغسطس الجاري, عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة, وهم الجنود الذين كانوا مكلفين بتأمين المنشآت الحيوية بمنطقة الخدمات ومحيط ديوان عام محافظة السويس».

وفي الوقت نفسه، أصدر القضاء الإداري قرارا بالإغلاق النهائي لأربع محطات تلفزيونية, هي: «الجزيرة مباشر مصر», وقناة «أحرار 25» التابعة لجماعة الإخوان, وقناتا «القدس» و«اليرموك» المقربتان من الإسلاميين.

وأعلنت محكمة القضاء الإداري أمس أسباب حكمها بوقف بث القنوات التلفزيونية الأربع. وقالت إنها قامت «ببث الأكاذيب عن الشعب المصري، والإساءة إلى القوات المسلحة، ومخالفتها لشروط البث وميثاق الشرف الإعلامي، وتحريض الدول الأجنبية على مصر».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.