بري لـ”السفير”: لبنان من البحر الى النهر لا يمكن ان يقدم او يؤخر في الصراع السوري

 

اعتبر رئيس المجلس النيابي نبيه بري ان ما يدعو الى المرارة هو ان بعض العرب، قبل الغرب، سارع الى تأمين التغطية للضربة الاميركية على سوريا التي يحكى عنها، مستغربا التسليم المسبق بها.

ورأى بري في حديث الى “السفير”، انه إذا وُجهت ضربة لسوريا، فهي ستندرج في سياق محاولة منع أي تبدل في موازين القوى على الارض، حتى لا ينتصر طرف على آخر، مشيرا الى ان اسرائيل والولايات المتحدة تريدان إنهاك سوريا واستنزافها، وبالنسبة إليهما ليس هناك ما هو أفضل من ان يستمر طرفا الصراع بالتقاتل أطول وقت ممكن.

ونبه بري الى ان ما يحدث في سوريا وكل المنطقة يشكل افضل فرصة لإسرائيل من أجل تمرير ما يناسبها في المفاوضات مع الفلسطينيين، مطمئنة الى ان أحدا من العرب لن يستطيع ان يفعل شيئا، لان كل دولة منشغلة بالاضطرابات والفتن الداخلية التي تعاني منها.

واعتبر بري انه لا يجوز لأي طرف لبناني ان يراهن على ضربة مفترضة لسوريا بغية استثمارها سياسيا في الداخل، لافتا الى ان هناك قواعد ومعادلات ثابتة لتنظيم العلاقة بين اللبنانيين، ليست قابلة للتعديل، مهما حصل، ومشيرا الى ان لبنان من البحر الى النهر لا يمكن ان يقدم او يؤخر في الصراع الكبير الذي يدور في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.