قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش اليمني ومسلحي الحراك الجنوبي

 

دفع الجيش اليمني بقوات عسكرية إلى مدينة الحبيلين التابعة لمحافظة لحج (أ ف ب)

سقط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة اندلعت، اليوم، بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين يتبعون الحراك المطالب بالانفصال في محافظة لحج جنوب البلاد، بحسب مسؤول في المحافظة.

وقال المسؤول إن «اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة ردفان بمحافظة لحج بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين يتبعون الحراك المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين»، مشيراً إلى أنه لم يتبين عددهم على الفور.
وأوضح المسؤول أن «مسلحين من الحراك الانفصالي و«القاعدة» يتسلمون دعماً مالياً من خارج البلاد للقتال في الداخل»، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من قيادات الحراك.
ولم يصدر حتى الساعة أي بيان من الجيش اليمني يوضح أسباب هذه الاشتباكات.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت لمرات عديدة، خلال الفترة الأخيرة، بين الجيش ومسلحي الحراك الانفصالي خلفت قتلى وجرحى من الطرفين في المنطقة ذاتها، حسب مصادر محلية مسؤولة.

المبعوث الأممي لليمن يصل إلى عدن للقاء هادي

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، اليوم، إلى محافظة عدن للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب مصدر في مكتب بن عمر.
وقال المصدر إن «بن عمر وصل إلى عدن آتياً من العاصمة صنعاء للقاء الرئيس هادي، من أجل بحث التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد».
وتأتي زيارة بن عمر لعدن بعد يوم من زيارة قام بها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، التقى خلالها الرئيس هادي.
وبعد اللقاء، قال الزياني في تصريحات صحافية إن «دول مجلس التعاون تدعم العملية السياسية التي يقودها الرئيس هادي في اليمن»، مضيفاً أن «أمن اليمن جزء من أمن الخليج».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.