مقتل 32 من «داعش» بينهم انتحاريان في مناطق متفرقة بالعراق

daesh 320

أفادت مصادر عسكرية أن قوات البيشمركة الكردية تمكنت، اليوم، من قتل انتحاريين اثنين تابعين لتنظيم «الدولة الإسلامية» قرب الموصل شمال العراق، فيما قتل 30 من التنظيم في مواجهات غرب البلاد، وفق مصدر آخر.

وقال مصدر في قوات البيشمركة إن قواته «المرابطة في جبل بعشيقة شرق الموصل رصدت تسلل 3 عناصر من «الدولة الإسلامية» كانوا يحملون أحزمة ناسفة في طريقهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرتنا».

وأضاف المصدر: «بعد اقتراب الانتحاريين الثلاثة لمسافة 100 متر تقريباً، تم إمطارهم بزخات من النيران الخفيفة وقتل اثنان منهم، فيما تراجع الانتحاري الثالث وتمكن من الهروب».
يذكر أن التنظيم سيطر على مركز ناحية بعشيقة في السادس من آب/أغسطس من العام الماضي.
من جهة أخرى، قتل 30 عنصراً من التنظيم في اشتباكات متفرقة بمحافظة الأنبار.
وفي هذا الصدد، قال آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي في الأنبار، العقيد شعبان برزان العبيدي، إن «المئات من مقاتلي أبناء عشائر الجغايفة، العبيد، البومحل، والبونمر، اشتبكوا، صباح اليوم، مع عناصر تنظيم «الدولة» في قرى السحل، المخازن، المدهم، والغابات (جنوب قضاء حديثة 180 كيلومتراً غرب الرمادي)».
وأضاف العبيدي أن «الاشتباكات أسفرت عن مقتل 25 عنصراً من التنظيم وتدمير مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً، فيما أصيب 5 من أبناء العشائر بجروح»، لافتاً إلى «حاجة مقاتلي العشائر للدعم الحكومي من السلاح والعتاد، وبشكلٍ مستمر»، حتى يتمكنوا من تطهير مناطقهم وإعادة عائلاتهم إليها بعد نزوحهم منها منذ ستة أشهر.
وفي شمال منطقة الحراريات، شرق الفلوجة بالمحافظة، قال قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن قاسم المحمدي، إن «قوة من الجيش بدأت عملية هجومية ضد معاقل تمركز تنظيم «الدولة الإسلامية»، ما أسفر عن مقتل 5 من عناصر التنظيم وإصابة 5 آخرين بجروح بليغة وتدمير مركبة تحمل سلاحاً ثقيلاً».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.