اعتداءات جوية اسرائيلية على غزة

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-GAZA

قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بعدوان جوي على عدة اهداف بقطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قامت بثلاث غارت جوية اثنتان منها على أرض فارغة قرب البوابة الغربية لمدينة أصداء غرب مدينة خانيونس جنوب غزة.. والثالثة استهدفت أرضا فارغة داخل محررة “حطين” شمال غرب خانيونس.
وبحسب المصادر  فإن هذه المنطقة تعرضت للقصف أكثر من ست مرات في غضون شهرين فقط.
وبالتزامن مع العدوان الجوي، قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، بشكلٍ مكثف قوارب الصيادين في بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع دون وقوع إصابات.
وقال شهود عيان إنّ الزوارق الاسرائيلية أطلقت نيرانها من العيار الثقيل تجاه مراكب الصيادين، في مسافة تقل عن ثلاثة أميال بحرية، وهي التي يسمح لهم بعبورها للصيد، مما أضطرهم للصيد بمسافات قريبة من السواحل خشية على حياتهم.
ولفت الشهود إلى أن أصوات إطلاق النار تسمع بشكلٍ واضح من على سواحل البحر، ويلاحظ تحرك الزوارق المضيئة باللون الأحمر بشكلٍ نشط وغير اعتيادي بعرض البحر، خاصة في محيط مراكب الصيادين، وتنادي على بعضهم للخروج من البحر.
وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ شبه يومي للقصف من قبل الزوارق الحربية الإسرائيلية، التي تحرمهم من الصيد بمسافة تزيد عن 3 أميال بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل والكيان الإسرائيلي عام 2012م، والذي يسمح للصيادين بالصيد بمسافة 12 ميل بحري.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعلن عن أن صاروخا فلسطينيا سقط، الليلة الماضية ، في منطقة مفتوحة في ساحل عسقلان جنوب الأراضي المحتلة عام 48.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الاسرائيلية أن الصاروخ لم يحدث أي إصابات أو أضرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.