اوباما يرسل 275 جنديا امريكيا للعراق

obama-speech-white-house_1_

يخطط الرئيس الامريكي باراك اوباما لارسال 275 جنديا من القوات المسلحة الامريكية الى العراق لتوفير الدعم والامن للقوات والسفارة الامريكية في بغداد.
جاء ذلك في الرسالة التي ارسلها اوباما الليلة الماضية الى الكونغرس والتي اكد فيها انه سيرسل الجنود لحماية المواطنين الامريكيين وممتلكاتهم وتعزيز امن الولايات المتحدة القومي ومصالحها السياسة الخارجية حيث سيبقون في العراق الى ان يستقر الوضع الامني.
وفي سياق متصل قال البيت الابيض في بيان ان اوباما اجتمع الليلة الماضية مع مجلس الامن القومي الامريكي لمناقشة الوضع في العراق.
وكان اوباما طلب من فريق الامن القومي الامريكي في اواخر الاسبوع الماضي اعداد مجموعة من الخيارات التي يمكن ان تساعد في دعم العراق ومواجهة تهديد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).
من جهتها اعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) انها ستواصل تقديم المساعدات الامنية لموظفي السفارة الامريكية في العراق بناء على طلب من وزارة الخارجية الامريكية.
ووفقا للسكرتير الصحفي للبنتاغون جون كيربي وصل 170 جنديا من القيادة المركزية الامريكية الى بغداد خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي.
واكد كيربي انه تم تدريب كل هذه القوات على الاندماج مع فرق السفارة الامريكية الامنية او كقوة قائمة بذاتها وفقا للتوجيهات لحماية الموظفين العاملين في البعثات الدبلوماسية في الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.