اقتحامات ومداهمات واسعة بالضفة الغربية

israel - army 15

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات واقتحامات في مناطق واسعة بكافة أنحاء الضفة الغربية .
وقال شهود عيان ،ان قوات الاحتلال بدأت حملتها بمداهمة أحياء في مدينة /البيرة/ بعد دفع تعزيزات عسكرية وعشرات الدوريات من معسكر /عوفر/ ،حيث دارت مواجهات عنيفة في محيط مسجد البيرة الكبير.
واقتحمت قوات الاحتلال حي الشرفة وفجرت أبواب إحدى العمارات السكنية، كما أطلق الجنود خلال الحملة الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية، بينما رد الشبان برشق الحجارة والزجاجات الفارغة وأشعلوا الإطارات.
وخلال الاقتحام قام الجنود بتفتيش منازل المواطنين وأسرى محررين والعبث بالمقتنيات.
وفي بلدة سلواد شمال رام الله، اقتحم مئات الجنود البلدة وشرعوا بحملة تفتيش استهدفت عددا من المنازل من بينها منزل الأسير المحرر زياد مشعل، وسيطروا على بناية مكونة من 4 طوابق، كما حققوا مع الأهالي دون أن تسفر الحملة عن اعتقالات.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات في منطقة غرب رام الله حيث داهمت بلدة /بيت لقيا/، وقريتي /دير أبو مشعل وعابود/، فيما سمع دوي انفجار هز قرية /شقبا/ في ذات المنطقة ،حيث تحدثت مصادر عن انفجار اسطوانة غاز بمحاذاة طريق للمستوطنين.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الفجر مدينة /جنين/ ومخيمها وبلدات في القضاء بأعداد كبيرة جدا في عملية مستمرة تخللها مواجهات.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من ناحية حاجز الجملة وتمركزت في مخيم /جنين/ و حي الزهراء، فيما تتمركز عشرات الآليات العسكرية على دوار الحمامة في جنين.
وأشار شهود عيان إلى أنهم أحصوا أكثر من 25 جيبا عسكريا متجهة أيضا من معسكر /سالم/ شمال جنين إلى المدينة والمخيم ،حيث اقتحمته، مما أدى لاندلاع مواجهات في وقت مبكر من الصباح .
وأضافت المصادر أن انتشارا ملحوظا لقوات الاحتلال سجل ايضا في الصباح في /سهل عرابة/ حيث ما زالت العملية العسكرية الإسرائيلية مستمرة.
وفي سياق متصل، أصيب شاب في العشرينات من العمر بجراح جراء إطلاق الاحتلال النار عليه قرب قرية /حارس/ شمال مدينة /سلفيت/ شمال الضفة .
وقالت مصادر فلسطينية ،إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب من القرية بمحاذاة محطة تحويل الكهرباء على طريق /عابر السامرة/ وأصابته بجراح.
ولم يعرف حتى الآن حجم الإصابة التي تعرض لها، حيث جرى نقله إلى مستشفى بالداخل الفلسطيني المحتل.
وذكرت المصادر، بأن الارتباط الفلسطيني يحاول التواصل مع الاحتلال لمعرفة مصير الشاب والذي يعاني من اضطرابات نفسية.
و من جهة أخرى ،هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منزلا في بلدة /إذنا/ غرب الخليل بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن جرافات الاحتلال ترافقها ما تسمى الإدارة المدنية، هدمت منزلا قيد الإنشاء في خربة الراس غرب البلدة، وتعود ملكيته للمواطن محمد حسين فرج الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.