الحكومة الفلسطينية تدعو واشنطن للتدخل العاجل للإفراج عن أسير مضرب عن الطعام 81 يوما

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله اليوم السبت الإدارة الأمريكية إلى التدخل “العاجل والفوري” لإلزام الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج الفوري عن اسير مضرب عن الطعام.

وأكد الحمد الله خلال لقاء مع ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامانثا باور في رام الله تردي الحالة الصحية للاسير محمد القيق بسبب اضرابه المتواصل عن الطعام منذ 81 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأطلع الحمد الله المسؤولة الأمريكية على اخر الانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي خاصة عمليات القتل والاستيطان وهدم البيوت.

وطلب من باور نقل رسالة القيادة الفلسطينية إلى الإدارة الأمريكية بضرورة توفير حماية دولية للفلسطينيين في وجه الانتهاكات الاسرائيلية ودعم عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال ويضمن قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

واكد الحمدلله ان تعنت الاحتلال تجاه متطلبات السلام كان السبب في افشال العملية السياسية برمتها وان اسرائيل تسعى من خلال ممارساتها إلى تقويض حل الدولتين.. مشددا على التزام القيادة والحكومة الفلسطينيتين بحل الدولتين والمقاومة السلمية الشعبية.

وتناول الحمد الله مع باور حصار الاحتلال الاسرائيلي لقطاع عزة واستمراره في السيطرة الكاملة على المناطق (ج) حسب تصنيف اوسلو وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة من الموارد الطبيعية الموجودة فيها وتصعيد هدم البيوت والتهجير القسري خاصة في القدس والخليل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*