العبادي: بغداد مؤمنة ودحرنا داعش بعيدا عن حدودها

العبادي: بغداد مؤمنة ودحرنا داعش بعيدا عن حدودها

اكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاربعاء، ان العاصمة بغداد مؤمنة بالكامل وتم دحر جماعة “داعش” بعيدا عن حدودها، وفيما اشار الى ان هناك تطورات في صلاح الدين لصالح القوات الامنية، انتقد بعض وسائل الاعلام التي تروج للاشاعات التي تطلقها هذه الجماعة الارهابية.
وقال العبادي في كلمة له خلال حضوره تخرج الدورة التأهيلية الـ76 بالكلية العسكرية الرابعة الخاصة بجهاز مكافحة الإرهاب، وحضرتها “السومرية نيوز”، ان “القوات المسلحة حققت انتصارات مهمة بعد ان حررت عددا من المناطق لا سيما في ديالى والتي باتت تحت سيطرة القوات الامنية بشكل شبه كامل”، مبينا ان “العاصمة بغداد محمية وامنة ولن تسقط باشاعات المغرضين”.
واضاف العبادي ان “القوات الامنية وسعت الحدود حول العاصمة ودحرت عصابات داعش بعيدا عن جميع مناطقها”، مشيرا الى ان “هذه المناطق مؤمنة بشكل كامل”.
واكد العبادي “وجود تطورات في محافظة صلاح الدين لصالح القوات الامنية”، لافتا الى ان “التنظيم لجأ الى استخدام بث اشاعات لايهام المواطنين بانها باتت قريبة من بغداد او ستدخل مطار بغداد الدولي”.
وتابع العبادي ان “هذه الاشاعات جاءت بعد ان انهارت معنويات التنظيم، بسبب الضربات الموجعة التي تلقاها من قوات الجيش والحشد الشعبي”، منتقدا “بعض وسائل الاعلام التي بدات تصدق وتروج لتلك الاشاعات”.
ودعا العبادي الاعلام المهني والوطني الى “التصدي لتلك الاشاعات والمؤامرات”.
وتناولت بعض وسائل الاعلام العربية، امس الثلاثاء، تقارير تفيد باغلاق القوات الامنية لمعظم شوارع العاصمة بغداد، واشارت الى وجود حالة من التوتر في أجهزة الأمن، كما نقلت عن مصادر خاصة بها قولها إن قوات الأمن تخوض معارك مع تنظيم داعش قرب مطار بغداد الدولي.
ونفى جهاز مكافحة الارهاب، امس الثلاثاء، تلك الانباء، مشيرا إلى أن مناطق حزام بغداد مؤمنة بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.