العميد.. وثائقي من قناة العالم عن الشهيد سمير القنطار

samir11.jpg

تعتزم قناة «العالم» الإخبارية بث فيلم وثائقي يكشف للمرة الأولى معلومات حول الشهيد سمير القنطار، ومراحل نضاله قبل تنفيذ عملية نهاريا في داخل فلسطين المحتلة، مروراً بالأسر والاعتقال وتحريره، ومن ثم اطلاقه للمقاومة السورية في الجولان المحتل.

وحسب مدير مكتب قناة العالم في سوريا الاعلامي حسين مرتضى، فإنّ الفيلم سيتضمّن مشاهد ولقطات تبث للمرة الأولى، ومعلومات تكشف لأول مرة عن سمير القنطار، وبالذات العملية التي كان ينوي تنفيذها قبل عملية نهاريا التي أسر فيها.
وبيّن مرتضى ان الفيلم يحتوي على مشاهد لسمير القنطار لحظة أسره في عملية نهاريا بالإضافة الى مشاهد نادرة له في المحكمة، فيما يعرض الفيلم شهادة مدربه الخاص لعملية نهاريا، تتحدث عن تحضيرات العملية وأسرار تنفيذها، وشهادات لأسرى سابقين من الجولان السوري المحتل، كانوا قد عاشوا معه لحظات الاسر والاعتقال.
واشار مرتضى إلى أنّ الفيلم، سيكون بمثابة وثيقة تضيء على جانب من حياة عميد الشهداء والأسرى سمير القنطار، وتحديداً إطلاق المقاومة السورية، والتي زارت كاميرا العالم مواقعها في القنيطرة ووثقت علاقة القائد سمير القنطار وفرحان عصام الشعلان بالمقاتلين هناك، بالإضافة الى علاقتهم مع أهالي المنطقة من خلال زيارته التي قام بها إلى هناك، وجولاته الاستطلاعية على الشريط المحتل من الجولان السوري .
ويحمل الفيلم الوثائقي اسم «العميد»، ويأتي ضمن سلسلة أفلام وثائقية أنتجها مكتب قناة العالم في دمشق، بإشراف مباشر من الإعلامي حسين مرتضى، وتمثل تلك السلسلة عرضاً بالصور والصوت لمجريات الحرب في سورية.
ويتكون فيلم «العميد» من جزئين، حيث سيبث الجزء الاول منه يوم الاثنين في 7:30 مساء، وسيعاد بثه في الساعة 12:30 ليلاً من يوم الثلاثاء، وفي الخامسة فجراً والرابعة بعد الظهر من نفس اليوم. أما الجزء الثاني سيبث يوم الجمعة القادم في الساعة 7:30 مساءً ويعاد بثه يوم السبت 12:30 ليلاً ويعاد في 5 فجراً والرابعة بعد الظهر من نفس اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*