النصرة تقتل 120 مدنيا في اللاذقية والجيش يقتل 62 مقاتلا في عدرا

قناة روسيا اليوم:

أفاد مراسل “روسيا اليوم” في دمشق بأن الاشتباكات لاتزال مستمرة في المنطقة الساحلية، حيث تعمل القوات المسلحة الحكومية على استعادة القرى التي هاجمها مسلحو جبهة النصرة وما يعرف بدولة الإسلام في العراق والشام، والواقعة في ريف اللاذقية.

وقال مراسلنا إن ريف اللاذقية لايزال ضمن خريطة الاشتباك المستمر بعد هجوم المسلحين على 8 قرى في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، منوها بأن الهجوم أودى بحياة نحو 120 مدنيا بينهم أطفال ونساء وشيوخ، وقام المسلحون باختطاف عدد من النساء قدر بـ 50 امرأة.

وأضاف المراسل أن اختطاف النساء فتح الباب أمام مقاتلي النصرة لطلب الإفراج عن 3 معتقلين من النصرة، قبض عليهم فرع الأمن العسكري في اللاذقية نتيجة عملية نوعية.

وأشار مراسلنا إلى إحراق قريتي التربة وستربة بالكامل، في حين فقدت امباتة 17 شخصا قتلوا وخطف منها 25 شخصا، أما الحنبوشية فقتل من أبنائها 26 شخصا وخطف 9 أشخاص، كذلك قتل 3 أشخاص في أبو مكة، و11 شخصا في بارودة.

على صعيد آخر أفادت وكالة الأنباء السورية أن الاشتباكات مستمرة في ريف دمشق، وأكدت قضاء وحدات الجيش على العشرات من عناصر جبهة النصرة في كمين نفذته صباح الأربعاء جنوب غرب المدينة الصناعية بمدينة عدرا، مشيرة إلى مصادرة أسلحتهم وبينها رشاشات عوزي إسرائيلية الصنع.

وأفاد نشطاء من المعارضة السورية بسقوط 62 قتيلا وفقدان 8 من مقاتلي الكتائب المقاتلة، نتيجة كمين نصبته القوات النظامية بالقرب من المنطقة الصناعية في بلدة عدرا بريف دمشق.

وأضاف مصدر المعارضة أن الطيران الحربي نفذ غارتين جويتين على مدينة دوما صباح اليوم، فيما تعرضت مناطق في بلدات عدرا والذيابية وبيت سحم وحجيرة البلد وحرستا للقصف من قبل القوات النظامية بعد منتصف الليلة الماضية، أدى إلى سقوط جرحى، وترافق القصف مع اشتباكات عند اطراف بلدة بيت سحم، حسب المصدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.