"داعش" تعدم ذبحا ثمانية شبان اكراد بريف حلب

alalam_635615782817107612_25f_4x3.jpg

أقدمت جماعة “داعش” الارهابية الاثنين، على ذبح 8 شبان كرد من أبناء قرية “قعر كلبين” في منطقة الباب بمحافظة حلب شمالي سوريا.

ولم تعرف حتى الان التهمة الموجهة الى الشبان الذين اقتيدوا حسب مصادر في القرية من بيوتهم الى ساحة عامة حيث تمت عملية الذبح.

من جهة اخرى، تسببت غارات للتحالف الاميركي على مصفاة نفطية تابعة لـ”داعش” في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن تدمير الموقع ومقتل وجرح عدد من عناصر “داعش”.
كما تسبب القصف بتحطم زجاج المنازل والمحلات القريبة من الحدود في الجانب التركي، ما تسبب بحالة هلع بين السكان، وإخلائهم المنازل القريبة من الحدود في مدينة أقجا كالا التابعة لولاية أورفا، وذلك حسب الخبر الذي نشرته وكالة دوغان “DHA” التركية، وأرفقته بشريط فيديو صوره أحد المدنيين الأتراك من هاتفه النقال في الجانب التركي من الحدود.
وذكرت الوكالة، أن أحد جرحى جماعة “داعش” نقل جراء هذا القصف عبر بوابة أقجا قالا – تل أبيض/كري سبي في الرقة شمال شرقي سوريا، إلى مدينة أورفا التركية لتلقي العلاج، في حين أعلنت وكالة “CİHAN” التركية أن القصف تسبب بمقتل ثلاثين مسلحاً من “داعش” على الأقل.

وجنوبا في  ريف درعا أعلنت “جبهة النصرة” النفير العام لمسلحيها  وإرسال تعزيزات إلى المثلث الواقع بين ريف درعا الشمالي وريف القنيطرة الشرقي وريف دمشق الجنوبي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.