رئيس الوزراء العراقي يؤكد على ضرورة السيطرة على الحدود وتأمينها ومنع عمليات التسلل

أكد عادل عبدالمهدي، رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، على ضرورة السيطرة على الحدود وتأمينها ومنع عمليات تسلل الارهابيين وتعزيز قدرات قوات الحدود وتوفير احتياجاتها.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان له اليوم (الاحد) إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ترأس اليوم الاجتماع الدوري الشهري للقيادات الأمنية والعسكرية والاستخبارية والمخصص لتقييم الوضع الأمني في عموم البلاد”، مبينا أنه “في بداية اللقاء بارك عبد المهدي للقادة الأمنيين والعسكريين حلول الذكرى الاولى للانتصار الكبير على عصابات داعش الارهابية والذي تحقق بفضل التضحيات التي قدمها العراقيون”.
وأضاف ، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة موسعة للوضع في الحدود العراقية السورية، حيث قدم قائد قوات حرس الحدود الفريق الركن حامد عبد الله ابراهيم عرضا عن وضع الحدود والاجراءات المتخذة لتأمينها وتعزيزها بالكاميرات”.
وتابع البيان “كما تم تشكيل فريق عمل لتقييم عمل القطاعات العسكرية وإعادة انتشارها بما يخدم تحقيق الاستقرارالأمني وأن يقدم الفريق تقريره خلال فترة شهر واحد”، لافتا إلى أن رئيس الوزراء ” أصدر مجموعة من التوجيهات والأوامر التي تساهم في تأمين الحدود ومنع اختراقها وتعزيزها بالمراقبة والاستطلاع الجوي وتوفير احتياجات قيادة قوات حرس الحدود”.
وشدد عبد المهدي، بحسب البيان، على “أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود وتأمينها ومنع تسلل العصابات الارهابية والاجرامية، والتدقيق ومتابعة المعلومات للحفاظ على النصر والاستمرار بملاحقة الخلايا الارهابية للقضاء عليها”.
يذكر أن مناطق الحدود العراقيةـ السورية ما زالت تشهد نشاطا لمسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) فيما تقوم القوات العراقية بعمليات تفتيش ومتابعة مستمرة لمنع عمليات التسلل عبرالحدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.