مسؤول ليبي يؤكد إعدام تنظيم داعش 6 رهائن جنوب البلاد

أكد عميد بلدية الجفرة الليبية عثمان حسونة (الأحد)، أن تنظيم الدولة “داعش” قام بإعدام 6 رهائن اختطفهم منذ نحو شهرين.
ونقلت قناة ((ليبيا الأحرار)) الفضائية ، عن عميد بلدية الجفرة ، تلقيهم اتصالات من عناصر التنظيم ، حيث أكدوا إعدام 6 رهائن من أصل 10، تم اختطافهم عند الهجوم على بلدة الفقهاء.
وكشف حسونة ، عن مفاوضات بين التنظيم ووجهاء وشيوخ الجفرة ، بهدف إجراء عملية تبادل حيث يوجد لدى الجيش عدد من عناصر التنظيم ، ولدى التنظيم عدد من الرهائن.
وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الهجوم الدامي الذي استهدف بلدة الفقهاء في بلدية الجفرة، وأدى إلى مقتل خمسة أشخاص واختطاف 10 من سكانها بينهم عدد من العسكريين.
وتسيطر قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، على الجفرة الواقعة على بعد (650 كلم) جنوب شرق طرابلس منذ يونيو العام 2017، بعد طرد مجموعات مسلحة كانت تسيطر عليها.
ومنذ ذلك الحين، تتعرض الجفرة من وقت لآخر لهجمات، كان آخرها في 21 فبراير الماضي، عندما قتل ثلاثة جنود بالجيش الليبي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم انتحاري على حاجز عسكري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وتحظى الجفرة بموقع استراتيجي وجغرافي مهم كونها واحة تتوسط ليبيا وتربط بين مدن غرب وشرق وجنوب البلاد، وتضم خمس بلدات صغيرة، هي (سوكنة – زلة – الفقهاء – ودان – هون)، والأخيرة هي أكبر البلدات وتضم ثالث أكبر قاعدة جوية في البلاد.
فيما يوجد ببلدة زلة خمسة حقول نفطية مهمة شهدت مرارا هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.