ظريف يؤكد دعم إيران للعراق في حربه ضد “داعش”

jawad_zarif

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده ستقف بجانب الشعب العراقي في حربه ضد تنظيم “داعش”.
وقال ظريف، خلال اجتماعه مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في طهران، أن إيران طالما كانت مستعدة لاجراء حوارات استراتيجية بناءة مع جميع دول المنطقة وتعزيز علاقاتها بالجميع، مشيرا إلى أن المخاطر التي تحيط بالمنطقة تهدد العالم بأكمله.
وأعرب عن سعادته بالادراك الجماعي الحالي ازاء الخطر الحقيقي للارهاب والتطرف والتداعيات الناجمة عنهما. كما أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها الشعب والمسؤولون العراقيون في اتخاذ خطوات مؤثرة تجاه تعزيز الوحدة الوطنية والتضامن الداخلي.
وحول العلاقات الثنائية، شدد وزير الخارجية الإيراني على عزم بلاده والعراق في تطوير العلاقات المتبادلة من دون سقف ولا حدود، بحسب وكالة أنباء (ارنا) الإيرانية.
ومن جانبه، أشاد الجعفري بالدور البناء والمؤثر الذي تلعبه ايران باعتبارها لاعبا أساسيا في القضايا الاقليمية والدولية، مؤكدا أن تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين يصب في صالح شعبيهما.
جدير بالذكر ان وزير الخارجية العراقي وصل إلى طهران مساء أمس الأحد للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول بعنوان “العالم في مواجهة العنف والإرهاب”، والذي من المقرر أن تنطلق اعماله يوم غد الثلاثاء ويستمر لمدة يومين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.