مشاورات إيرانية قطرية حول تهديدات التكفيريين ضد المنطقة

alalam_635715138917963079_25f_4x3.jpg

اجتمع مساعد الخارجیة الایرانیة للشؤون العربیة والافریقیة حسین امیر عبد اللهیان الخمیس في الدوحة الی مساعد الخارجیة القطریة محمد بن عبدالله الرمیحي للبحث بشأن العلاقات الثنائیة وشؤون المنطقة.

وافادت الدائرة العامة للدبلوماسیة الاعلامیة في وزارة الخارجیة الایرانیة ان امیر عبد اللهیان والرمیحي بحثا خلال اللقاء بشأن العلاقات الثنائیة واحدث تطورات المنطقة خاصة التهدیدات المشترکة من جانب الجماعات الارهابیة والتکفیریة ضد دول المنطقة.

واکد امیر عبد اللهیان ضرورة المزید من التحرك في العلاقات بین البلدین وقال، ان للبلدین الکثیر من الارضیات المشترکة التي ینبغي ان تحظی باهتمام الطرفین في مسار تنمیة العلاقات والتعاون في جمیع المجالات.

واشار مساعد الخارجیة الایرانیة الی تطورات الیمن واستمرار الهجمات العسکریة من جانب السعودیة علی البنیة التحتیة واستهداف المواطنین الابریاء، داعیا لوقف هذه الهجمات علی وجه السرعة.

واضاف، ان الجمهوریة الاسلامیة في ایران وفیما یتعلق بتطورات المنطقة تؤکد علی الطریق الحل السیاسي والحوار بین اطراف النزاع، وبناء علیه فانها تعتبر طریق الحل للوضع الراهن في الیمن انما یکمن في الحوار الیمني – الیمني بین جمیع الاطراف السیاسیة في هذا البلد.

من جانبه اکد مساعد وزیر الخارجیة القطري استعداد بلاده لتطویر العلاقات الشاملة مع الجمهوریة الاسلامیة في ایران، واضاف، ان الحوار الشامل بین دول المنطقة یعد من الضرورات الراهنة لمنطقتنا وینبغي علینا جمیعا الاهتمام بهذا الامر.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*