حركة حماس تتهم الاجهزة الفلسطينية بشن حملة اعتقالات ضد عناصرها

palestine-hamas-fatah

قالت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الجمعة ان الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتقلت ما يزيد عن مئة من عناصرها ومؤيديها في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الحركة على موقع تابع لها “شن جهاز الامن الوقائي والمخابرات مساء الخميس وفجر الجمعة حملة إعتقالات واسعة في صفوف أنصار حركة حماس.”

وأوضحت الحركة أن من بين المعتقلين الذين فاق عددهم المئة قادة وطلبة جامعيين وأسرى محررين.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الاجهزة الامنية الفلسطينية حول هذه الاعتقالات.

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس “إننا في حركة حماس ندين حملة الإعتقالات التي تشنها أجهزة السلطة الامنية في الضفة ونعتبرها طعنة في ظهر شعبنا في هذا الشهر المبارك وخدمة للاحتلال.”

وقالت حماس على صحفتها الرسمية على الانترنت ان حملة الاعتقالات “تأتي بعد الاتهامات التي وجهها الاحتلال للحركة بالوقوف خلف عمليات المقاومة بالضفة الغربية ومدينة القدس لتطال الحملة العشرات من أبناء وانصار حماس.”

وشهدت الاراضي الفلسطينية خلال الاسبوعين الاخيرين عمليات إطلاق نار على سيارات إسرائيلية قتل فيها إسرائيليون وأصيب آخرون وأعلنت إسرائيل عن إعتقال أربعين عنصرا من حماس في الضفة الغربية خلال الايام الماضية.

وقال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) يوم الاربعاء ان القوات الاسرائيلية اعتقلت عشرات من اعضاء حماس للاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات ومحاولة بناء وجود للحركة في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء اعلان شين بيت بعد اطلاق الرصاص على مستوطن يهودي يوم الاثنين وان لم يعلن اي فصيل المسؤولية عن قتله وقال مسؤولون اسرائيليون ان الهجوم يبدو فرديا.

وحماس التي تسيطر على قطاع غزة كثيرا ما تتهم بالسعي للسيطرة على الضفة الغربية التي تديرها السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

ورغم التفاهم الذي تم التوصل اليه بين عباس وحماس العام الماضي لتشكيل وحدة وطنية الا ان انعدام الثقة لا يزال قائما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.