مقتل عشرات الإرهابيين بنيران #الجيش_السوري في ريف #اللاذقية الشمالي

 


قتل عشرات المسلحين من فصائل مختلفة خلال اشتباكات دارت في مناطق متفرقة من مدينة اللاذقية وريفها، حيث تصدى الجيش السوري لهجوم شنه إرهابيون على جبلي الأكراد والتركمان في ريف المدينة الشمالي.

وقد ادت الاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة إلى مقتل 20 إرهابيًا وتدمير 6 آليات لهم في ريف المدينة الشمالي، فيما قتل مسؤول ميداني في “جبهة النصرة” المدعو أبو هاجر البنشي وأحد المسؤولين العسكريين لـ”أجناد القوقاز” المدعو آدم الشيشاني بنيران الجيش على جبهة قرية كبانة في جبل الأكراد.

كما استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في خان الشيح في ريف دمشق الجنوبي، موقعا إصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.

الجيش السوري

الجيش السوري

وفي ريف درعا الشمالي، استهدف الجيش بصاروخ موجه مجموعة للمسلحين مقابل تل قرين شرق بلدة كفرناسج وأوقع افرادها بين قتيل وجريح، في وقت دخلت أرتال من “جيش العشائر” إلى بلدة ‫‏صيدا‬ في ريف المدينة الشرقي لفض النزاع والاشتباك الحاصل بين مسلحي “جيش اليرموك” التابع لـ “الجيش حر” في البلدة وشبان من بلدة النعيمة.

أما في دير الزور وريفها، فقد تصدى الجيش السوري لهجوم شنه إرهابيو تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة جنوب المدينة، واوقع قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، تزامنا مع سلسلة من الغارات الجوية نفذها سلاح الجو السوري استهدفت مواقع وتحركات المسلحين في المنطقة.

إلى ذلك، اقرت تنسيقيات المجموعات المسلحة بمقتل ما يقارب الـ20 مسلحاً بنيران الجيش السوري على جبهة مزارع الملاح في ريف حلب الشمالي، في وقت جرت اشتباكات بين “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معه من جهة و”وحدات الحماية الكردية” من جهة أخرى على جبهة ‫بلدة كفركلبين‬.

ودارت اشتباكات بين مسلحي “حركة ‫‏أحرار الشام‬” و 4 مسلحين ملثمين هاجموا إحدى مقرات “الحركة” في حي الحيدرية‬ في مدينة حلب، فيما استشهد عدد من المدنيين واصيب آخرون بجروح اثر استهداف المجموعات المسلحة حي الخالدية في مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.

وفي مدينة إدلب وريفها، استهدف الطيران الحربي السوري بـ 7 غارات مستودع ذخيرة لـ “فيلق الشام” في بلدة تل مرديخ بريف سراقب في ريف المدينة الشرقي، في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيارة مسؤول أركان “الفرقة الشمالية” التابعة لـ “الجيش الحر” المدعو محمد البيوش ما أدى لإصابة سائقه أمام محكمة كفرنبل في ريف إدلب.

وأعلن المسؤول العسكري لتنظيم “جند الأقصى” في مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي المدعو “أبو ابراهيم” عن إخلاء كافة مقرات التنظيم في المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*