أربعينية الحسين(ع): الملايين تتجه إلى مرقد أبي الأحرار

موقع العهد الإخباري-

مختار حداد:

مسيرة العشق في طريق “يا حسين” الذي يربط بين النجف الاشرف وكربلاء المقدسة تعمر بقلوب ملهوفة تتجه سيرا على الاقدام إلى مرقدي المولى المقدس ريحانة الرسول(ص) سید الشهداء الامام الحسين وأخيه البطل ابي الفضل العباس عليهما السلام.

يترافق في هذا الطريق من انطلق من رأس البيشة في البصرة أقصى جنوب العراق في ٢٨ من شهر محرم الحرام مع “مشاية” من مختلف دول العالم من القارات الخمسة حيث سمحت الحكومة العراقية هذا العام لدخول الزوار من مختلف دول العالم بإعداد محدودة حيث منحت الحصة الأكبر للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

فهولاء الزوار بكل عشق ولهفة يأتون إلى العراق لاداء زيارة الاربعين التي لم يستطيعوا القيام بها العام الماضي بسبب الاجراءات المشددة مع تفشي فيروس كورونا.

يقول “حسام” وهو طالب جامعي ايراني بانه يأمل ان تنتهي أزمة كورونا ونرى العام القادم تلك الاعداد المليونية التي كانت تزور كربلاء المقدسة في اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

أما “سارة” القادمة من كندا فتقول أنها قطعت آلاف الكيلومترات ومن قارة أخرى وتمضي وهي تسير على الاقدام في هذه المسيرة لتؤكد بأنها وكل الاحرار مصرون على أحياء الذكرى ﻷبي الاحرار سید الشهداء عليه السلام.

وعلى طول مسار الزيارة و طريق ياحسين ترتفع صور الشهيدين القائدين الحاج قاسم سليماني والحاج ابو مهدي المهندس على المواكب او يحملها الزوار تأكيدا على استمرار نهج قادة محور المقاومة.

هي رحلة عشق مقدس للحرية الحقة ومواجهة الطغاة والظالمين رواها الإمام الحسين(ع) بأغلى ما يملك لتكون طريقاً لكل حرّ وشريف.. على مدار الأزمنة حتى دولة العدل المنتظر(عج).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.