الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة تعلن استعدادها لمواجهة أي تصعيد اسرائيلي

gaza-view

اعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة والتي تقودها حركة (حماس) هنا اليوم استعدادها لاي مواجهة مع جيش الاحتلال الاسرائيلي قد تحدث في الفترة المقبلة.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة اسلام شهوان في بيان ان الاستعدادات بدأت منذ بدء التصعيد الاسرائيلي الاخير ضد القطاع مؤكدا ان الحكومة المقالة شرعت فورا باتخاذ بعض الاجراءات الميدانية الاحترازية لاسيما بعد استهداف المواطنين من قبل الاحتلال.
وقال شهوان “اتخذنا اجراءات امنية عبر تخفيف العناصر حول المراكز الامنية والشرطية خشية استهدافها وسيرنا بعض عناصرنا في دورات التدريب حماية لهم” وافاد بأن وزارة الداخلية اتخذت كذلك اجراءات وقائية واخرى احترازية للعمل بها خلال اي تصعيد اسرائيلى محتمل واصفا الخطة التي وضعتها الوزارة ب”الجيدة وذلك لمراعاتها كل مراحل التهديد الصهيونية”.
يأتي هذا في وقت واصلت فيه وسائل الاعلام وكذلك القادة العسكريين والسياسيين في اسرائيل الحديث بصورة مكثفة عن التفجير الذي وقع في نفق اكتشف في المنطقة المحاذية لقطاع غزة يوم الخميس الماضي واسفر عن اصابة خمسة جنود اسرائيليين.
وترافق هذا مع تهديدات اطلقها قادة في الجيش الاسرائيلي بمهاجمة قطاع غزة وذلك بعد غارة جوية نفذها طيران الحرب الاسرائيلي اوقعت ثلاثة اشخاص من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة (حماس).
واكد جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم انه يواصل عمليات البحث عن انفاق اضافية تصل من القطاع الى داخل اسرائيل.
وابلغ متحدث باسم جيش الاحتلال الاذاعة الاسرائيلية اليوم ان “قواته بذلت على مدار الشهر الماضي جهودا مكثفة وعمليات بحث على طول الحدود مع قطاع غزة لاكتشاف انفاق اخرى”.
وذكر المتحدث ان طواقم من سلاح الهندسة في الجيش الاسرائيلي تعمل على كشف هذه الانفاق من اجل تدميرها مشيرا الى ان التقديرات السائدة تؤكد وجود العشرات من الانفاق بنوعية عالية تمتد الى اسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.