الساعات المقبلة.. معركة فاصلة ضد الخارجين عن القانون بالانبار

الساعات المقبلة.. معركة فاصلة ضد الخارجين عن القانون بالانبار

كشفت قيادة شرطة محافظة الأنبار اليوم الجمعة، أن الساعات المقبلة ستشهد عملية أمنية واسعة في عدد من مدن المحافظة التي تشهد نشاطاً للجماعات المسلحة الخارجة عن القانون.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء هادي رزيج، إن “هناك استعداداً من قبل قيادة عمليات الأنبار وبإسناد العشائر وصحوة أبناء العراق لشن عملية أمنية واسعة على مناطق ومدن المحافظة التي تسيطر عليها عناصر تنظيم داعش والجماعات المسلحة الأخرى الخارجة عن القانون”، موكداً أن “العملية الأمنية ستنطلق في الساعات القليلة المقبلة”.
وأضاف رزيج أنه “تم تنسيق الجهود مع العشائر وأبناء الأنبار وقوات الصحوة لمعركة فاصلة مع الجماعات المسلحة في محافظة الأنبار”.
وكان قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج أكد اليوم الجمعة، استعادة السيطرة الكاملة على مدينة الرمادي وضواحيها من قبل القوات الأمنية والعشائر، فيما كشف عن توزيع رواتب شهر كانون الثاني الحالي مقدماً لأفراد الشرطة المحلية.
فيما تمكنت قوات من الشرطة بمساندة أبناء العشائر، في ساعة متقدمة من ليلة أمس الخميس، اقتحام مدنية الفلوجة من الجانب الغربي وانتشرت في أحياء المدينة.
وشهدت محافظة الأنبار، الأربعاء (1 كانون الثاني 2014)، سيطرة مسلحين على مديرية شرطة الفلوجة ومركز شرطة التحدي جنوبي الفلوجة، فضلاً عن مركز شرطة الجولان شمالي الفلوجة، ومركزين آخرين للشرطة في الرمادي أحدهما مركز الصور وسط الرمادي، عقب رفع حظر التجوال عن جميع مدن الأنبار وإعادة فتح الطريق الدولي السريع أمام حركة السيارات والشاحنات.
وكان مصدر عسكري رفيع أفاد، الخميس (2 كانون الثاني 2014)، بأن سبعة افواج من الجيش مدعومة بالمدرعات دخلت الرمادي لاستعادة السيطرة عليها وطرد المسلحين، عقب إعلان مجلس محافظة أعلن، عن السيطرة على 80% من مدينة الرمادي باستثناء الفلوجة والكرمة، إلى جانب تمكن العشائر من السيطرة على مركزين للشرطة بمنطقة التأميم غرب الرمادي وإعادة رفع الأعلام العراقية على المباني، فيما أكد مصدر في الشرطة أن العشائر أوقعت خسائر كبيرة في صفوف “داعش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.