إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال

palestine-quds-uprising

أصيب طفل وشاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي،اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية/ النبي صالح/ شمال غرب/ رام الله/ في الضفة الغربية.
وقالت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) في قرية /النبي صالح/، إن المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة البلدة الأسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان، التي خرجت اليوم تعبيرا عن الغضب جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني.
وأضافت إن جنود الاحتلال استهدفوا المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، فور وصولهم إلى مدخل القرية، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، إضافة لإصابة طفل وشاب بالرصاص الحي جراء استهدافهما من قبل قناص.
وأصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز السام، خلال قمع الاحتلال لمسيرة / بلعين/ الأسبوعية.
وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة ؛ رفضا للعدوان الإسرائيلي بحق /القدس/ و/الأقصى/، وتنديدا بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.
وعند خروج المسيرة من داخل القرية وتوجهها صوب الأراضي المصادرة هاجمها الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من المشاركين بالاختناق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.