البشير: هجوم اليرموك أثبت ضعف الكيان الصهيوني

“مشعل” يعرب لـ “البشير” عن إدانة “حماس” للعدوان الصهيوني على “اليرموك”

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن قصف الكيان الصهيوني للمجمع أثبت ضعفها وخوفها، مضيفا أن التغييرات السياسية التي حدثت في المنطقة أصابت إسرائيل بالطيش والرعب. ويعد هذا أول تعليق للبشير على الهجوم على مجمع اليرموك للتصنيع العسكري جنوبي الخرطوم الذي أسفر عن مقتل شخصين وأضرار جسيمة بالمصنع.

وأوضح -في كلمة ألقاها أمس أمام جلسة طارئة لمجلس الوزراء لبحث تداعيات الهجوم الصهيوني- أن “العدوان” الذي استخدمت فيه تقنيات عالية استهدف إضعاف قدرات السودان الدفاعية والتطور في مجال التصنيع الحربي، ووصفه بأنه “عدوان” مكمل لسياسة الحصار على السودان من قبل قوى “البغي”.

وأعلن البشير أن المعركة مع “دولة العدو” ستظل مفتوحة بسبب مواقف السودان المنددة بوجود الاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين العربية، مشيرا إلى أن الشعب السوداني قادر على سلوك “الخيارات الصعبة”.

ودعا إلى مزيد من الاجتهاد للوصول إلى التقنية المتطورة في المجالات العسكرية من خلال الاعتماد على تطوير البحث العلمي والاستفادة من “العقول الوطنية المؤهلة”.

 

“مشعل” يعرب لـ “البشير” عن إدانة “حماس” للعدوان الصهيوني على “اليرموك”

أجرى خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، اتصالا هاتفيا بالرئيس السوداني عمر حسن البشير، أكد خلاله إدانة حركة حماس والشعب الفلسطيني للعدوان الصهيوني الغادر على مجمع اليرموك الحربي.

وعبر مشعل خلال اتصاله عن التضامن الكامل مع السودان قيادة وحكومة وشعبا في وجه العدوان والإجرام الصهيوني.

وثمن مشعل المواقف المشرفة للرئيس السوداني عمر حسن البشير والشعب السوداني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وقضيته العادلة.

وكان أحمد بلال عثمان، وزير الثقافة والإعلام السوداني أعلن أمس الأربعاء، أن 4 طائرات صهيونية، قصفت مصنع اليرموك للذخيرة، ليلة الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح.

ونقلت وكالة السودان للأنباء “سونا” عن  بلال  قوله:  الطائرات المعتدية استخدمت أجهزة عالية التشويش، مشيرا إلى استهداف إسرائيل لتعطيل القدرات الدفاعية للسودان، وشل التطور في المؤسسة العسكرية، وإضعاف السيادة والقرار السوداني.

وأوضح أن السودان يحتفظ لنفسه بحق الرد وتصعيد الأمر على المستوى الدبلوماسي، والوصول به إلى مجلس الأمن.

ونوه وزير الإعلام إلى أن القصف الصهيوني لن يوهن العزيمة والإرادة والسيادة السودانية، مؤكدا مقدرة السودان بأن يكيل الصاع صاعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.