القيادة العامة للجيش السوري: تطهير 70 بالمئة من الغوطة الشرقية وتأمين خروج آلاف المدنيين

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية استعادة السيطرة على 70 بالمئة من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية في ريف دمشق بالتوازي مع تأمين خروج آلاف المدنيين الذين كان الإرهابيون يتخذونهم دروعا بشرية.

وقال المتحدث باسم القوات السورية العميد الركن علي ميهوب إنه ”بفضل دماء شهدائنا الأبرار وتضحيات قواتنا المسلحة وبالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة ومع أبناء شعبنا الأبي في الغوطة الشرقية أنجزت وحدات من قواتنا المسلحة تحرير وتطهير عشرات القرى والبلدات والمزارع في الغوطة الشرقية بريف دمشق”.

وذكر ميهوب أسماء القرى والبلدات التي تم تطهيرها من الإرهابيين وهي حزرما والنشابية والصالحية وتل فرزات وحوش خرابو وبيت نايم والمحمدية وحوش القبيات وأفتريس وحوش البارودة وحوش الأشعري وأرض الباشا وحوش الظواهرة والشيفونية وأرض العب والريحان وحوش مباركة وأرض الأبرشية وأرض الزاوية وأرض الصفصافة وبيت سوى ومديرا وحمورية ومسرابا وأرض التعلة بين حرستا ودوما.

واضاف المتحدث باسم القيادة العامة للجيش السوري أن “قواتنا المسلحة قامت من خلال فتح ممرين آمنين بتأمين خروج آلاف المدنيين الذين اتخذتهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية لممارسة أعمالها الإجرامية، وأعادت تذكير المواطنيين في الغوطة بالخروج عبر الممرات التي امنّها الجيش السوري”.

وختم بالتأكيد على “استمرارها في أداء واجبها الوطني والدستوري في الدفاع عن الوطن حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.