الكابينت الاسرائيلي يقرر توسيع العمليات العسكرية ضد قطاع غزة في الأيام المقبلة

gaza-bombing-night112

قرر المجلس الوزاري الاسرائيلي للشؤون الامنية والسياسية (كابينت) في اجتماع مطول توسيع نطاق العمليات العسكرية ضد قطاع غزة خلال الايام المقبلة.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم ان الاجتماع الذي استمر اربع ساعات في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بحث سبل الرد على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي رفضت امس مبادرة مصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة.
وقرر المجلس قصف الانفاق التي حفرت تحت المنازل شرق وشمال قطاع غزة والتي تستخدمها (حماس) في تخزين واطلاق الصواريخ.
وأضافت الاذاعة ان الاجتماع تناول كذلك خطة الدخول البري المحدود لمناطق حدودية في القطاع تقع خارج التجمعات السكانية في المدن والمخيمات.
وواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وحتى اليوم عدوانه الواسع على قطاع غزة الذي تعرضت معظم مناطقه لغارات جوية مكثفة وصفت بأنها الاعنف منذ بدء هذا العدوان قبل عشرة ايام.
وقالت مصادر امنية في تصريحات تناقلتها وسائل اعلام محلية ان مقاتلات حرب اسرائيلية استهدفت العديد من المساكن ومناطق زراعية ومؤسسات حكومية ما رفع عدد الضحايا الى 205 قتلى أكثرهم من الاطفال والنساء اضافة الى اصابة 1530 آخرين.
واستهدفت غارة جوية اخرى منزل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ابو عبد الله الحرازين بالصواريخ ودمرته.
وطالت غارات الاحتلال اليوم مبنى تابع لوزارة الداخلية مكون من عدة طوابق في حي المقوسي شمال غزة والذي قصف بعدد من الصواريخ سوته دمرته تماما.
كما قصفت الطائرات مسجد بغداد بمخيم الشاطئ غرب غزة بالصواريخ والذي تضرر بشكل كبير فيما استهدفت مواقع تدريب لاحد الفصائل بمنطقة المقوسي شمال غرب المدينة.
وقالت المصادر الامنية ان طائرات الاحتلال عمدت مرات كثيرة على توجيه صواريخها نحو تجمعات للمواطنين في عدة مناطق ما اوقع مزيدا من المصابين والشهداء في صفوفهم.
ودارت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من فصائل المقاومة وقوة بحرية اسرائيلية حاولت التسلل بحرا لسواحل مدينة غزة قبل ان تجبر على التقهقر الى الوراء.
وعمد جيش الاحتلال خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم على توجيه رسائل نصية لسكان الاحياء الشرقية بغزة كالشجاعية والزيتون وبلدة بيت لاهيا بشمال القطاع دعتهم فيه الى إخلاء منازلهم حتى الساعة الثامنة من صباح الاربعاء.
وابلغ متحدث بلسان جيش الاحتلال الاذاعة الاسرائيلية ان “هذه الرسائل وصلت الى الهواتف المحمولة لسكان هذه المناطق تمهيدا لتكثيف الغارات الجوية فيها” وقال ان هذه الاحياء هي مصدر اطلاق الصواريخ نحو اسرائيل.
في المقابل اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح ل(حماس) في بيان لها انها قصفت صباح اليوم مدينة تل ابيب وسط اسرائيل بأربعة صواريخ من طراز (ام 75).
واكدت الكتائب ان قصفا اخرا استهدف بثلاثة صواريخ من طراز (قسام) قاعدة تسليم العسكرية الاسرائيلية.
وتبنت الكتائب المسؤولية عن قصف مستوطنة كريات ملاخي بتسعة صواريخ (غراد) ومستوطنة بئيري بثلاثة صواريخ (قسام).
واعترف جيش الاحتلال ” بسقوط وابل من الصواريخ على مدينتي تل ابيب وبتاح تكفا ومنطقة غوش دان وسط اسرائيل.
وقال ان منظومة القبة الحديدية نجحت في اسقاط عدد من الصواريخ والتي اعقب اطلاقها انطلاق صافرات الانذار في مدن عدة.
واشار الى ان بعضا من هذه الصواريخ استهدف مدينة عسقلان جنوب اسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.