الكربلائي يحذر من وقوع مأساة في ناحية البغدادي

 

الاتجاه برس /

حذر ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي في مدينة كربلاء المقدسة من وقوع مأساة في ناحية البغدادي غرب مدينة الرمادي، داعيا الحكومة العراقية ومختلف الوزارات والجهات الى تقديم جهود استثنائية وعاجلة لمنع وقوع ذلك.

وقال الشيخ الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف بمدينة كربلاء إن الكثير من اهالي ناحية البغدادي يناشدون بالتدخل السريع لإنقاذ الناحية وخصوصا المجمع السكني بعد حصار عصابات داعش لهم وامكانية تعرض المئات منهم للقتل والذبح بالاضافة الى معاناتهم من نقص الغذاء والدواء.

وطالب الحكومة العراقية وكافة الوزارات والمؤسسات بتقديم جهود استثنائية وعاجلة لمنع حصول مأساة بحق اهالي الناحية، مبديا استعداد العتبات المقدسة لتقديم الدعم في حال توفرت الاليات المناسبة لذلك.

واضاف الشيخ الكربلائي ان المسؤولية الوطنية والشرعية والاخلاقية تقتضي من جميع الاطراف العراقية سواء كانت كتل سياسية او جهات دينية او اعلامية أن تقدر وتثمن عاليا تضحيات رجال القوات المسلحة ومن لحق بهم من المتطوعين.

واشار الى ان الكثير من العائلات ضحت بشهيدين وثلاثة من اجل الدفاع عن العراق ومقدساته، مؤكدا أنه لولا مواقف وتضحيات اولئك الابطال لوصل الينا الحرق والسبي والاغتصاب وبقية الجرائم التي نشاهدها.

 

واعتبر الشيخ الكربلائي ان توسع نفوذ داعش واستمرار جرائمها الوحشية المنافية لكل القيم وآخرها ذبح المصرين الاقباط، تدل بكل وضوح على الحال الذي كان يمكن أن تصل اليه العراق والمنطقة برمتها لولا الفتوى التاريخية للمرجعية الدينية وما اعقبها من حضور كبير للمتطوعين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.