“اللواء” عن جلسة التجسس الاسرائيلي: مجرد وجود ممثلي المجتمع الدولي تثبيت للعدوان

 

جاءت الجلسة المشتركة للجنتي الإعلام والخارجية بناء على طلب من رئيس المجلس النيابي نبيه بري تحت عنوان إطلاع المجتمع الدولي على التجسس والتنصت الإسرائيلي المستمر على لبنان على الحدود وفي الداخل.

ورأت المصادر المشاركة لصحيفة “اللواء” أن مجرد وجود ممثلي هذا المجتمع تحت قبة البرلمان، هو تثبيت للعدوان على أن تبدأ لاحقاً خطوات التصدي ، بتقديم اللجنة الفنية المكلفة من الحكومة توصياتها الفنية حول حجم التنصت وتوزيعه بعد ان تبين لها شمولية الإعتداء ليطال السياسيين والديبلوماسين وقوات اليونيفيل والمواطنين على حدٍ سواء، أما سياسياً، ستتقدم وزارة الخارجية بشكوى إلى مجلس الامن، بالإضافة إلى مذكرة للامين العام للامم المتحدة، وعلى جبهة الاتحاد الدولي للاتصالات ستكمل الجهة المعنية في وزارة الاتصالات عبر ممثلها وضع الإتحاد في المعطيات المتوفرة».

وأكدت المصادر النيابية، ان هذا الإعتداء هو بمثابة خرق صارخ للمواثيق والأعراف والقرارات الدولية وإعتداء على السيادة اللبنانية.

يذكر أن الجلسة عقدت في القاعة العامة لمجلس النواب في حضور 27 سفيرا وممثلا للبعثات الديبلوماسية المدعوة الى الجلسة وفي غياب السفير الأميركي، وإقتصر فيها النقاش على عرض تقدمت به اللجنة الفنية المكلفة حكومياً مكتوب ومرئي لحيثيات واقعة التنصت والتجسس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.