توجه لمحاكمة النائب صقر أمام القضاء الاوروبي

saker-eu

موقع العهد الإخباري ـ
علي عوباني:

تترصد جهات اعلامية وقضائية بدقة ما ستكون عليه ردة فعل نائب “المستقبل” عقاب صقر رداً على التسجيلات الأخيرة التي عرضها التلفزيون السوري، وهي ان كانت غير متفاجئة بصمته حتى الآن بسبب عطلة الأعياد، تتوقع أن ينفي الأخير في أول ظهور مرتقب له ما نسب اليه من تسجيلات جديدة وأن يعمد الى إدعاء تزويرها وتسفيهها بالالفاظ النابية بنفس الاسلوب الذي تعاطى به مع التسجيلات الاولى.
النائب عقاب صقر

وفي هذا السياق، تشير مصادر اعلامية سورية متابعة الى أنها تترقب رد النائب صقر لانه كلما رد أكثر كلما وقع أكثر، مؤكدة أن صقر متورط بالشأن السوري حتى النخاع، كاشفة أنه هو من يقود المسلحين السوريين من تركيا بتكليف من النائب الحريري، ولافتة في الوقت ذاته الى أن تركيا والسعودية حملتاه مسؤولية ما كشف من تسجيلات، وطلبتا منه لملمة تداعيات ما حصل.

وعلى المسار القضائي، فقد علم موقع “العهد” الاخباري أن أكثر من 85 محام عامل في مجال حقوق الانسان عملوا على تحضير ملف شكوى مدعمة بأكثر من 71 مستند، حيث من المرتقب أن يلجأوا للتحرك قضائياً ضد النائب صقر أمام محاكم اوروبية، وذلك بالتوازي مع الدعاوى المرفوعة عليه أمام المحاكم اللبنانية.

سلامة لـ”العهد”: التسجيلات الجديدة قيد الدرس وبحال وجدت أدلة تعزز ملف الدعوى سأتقدم بها

أما فيما يخص الدعوى المقدمة من الجمهورية العربية السورية ضد النائب عقاب صقر وآخر مستجداتها، فيشير وكيل الادعاء المحامي رشاد سلامة في حديث لموقع “العهد” الاخباري الى أنه ما زال ينتظر قرار النيابة العامة التمييزية التي وضعت يدها على الملف سواء من خلال الشكوى التي تقدم بها شخصياً بالوكالة عن دولة سوريا أو من خلال الاجراءات التي باشرتها النيابة العامة فعلاً قبل تقديم الشكوى، مذكراً بما كانت قد أعلنته النيابة العامة التمييزية سابقاً من أنها ستجري تحليلاً فنياً وتقنياً لكل التسجيلات سواء تلك التي عرضتها قناة الـ”OTV ” أو تلك التي وفرها النائب صقر لها بنفسه إذا كان قد وفرها فعلاً، وذلك للتأكد من التلاعب بها، في سياق مهام التحقيق بشكل عام.

المحامي رشاد سلامة

وحول ما إذا كان سيضم الاشرطة الجديدة التي عرضها التلفزيون السوري الى ملف الدعوى، يشير المحامي سلامة الى أنه إطلع بشكل سريع على تلك الاشرطة من خلال ما نشرته جريدة “الاخبار” وكما هي منشورة، لافتاً الى أنه سيعاود التدقيق والتمحيص بها، موضحاً أنه “إذا وجد فيها ما يوفر له أدلة جديدة، لديه الحق بأن يقدم مذكرة للنيابة العامة تضم كل جديد من شأنه أن يعزز الشكوى المقدمة من قبله”.

ويشير المحامي سلامة الى أنه سيتريث حتى تكتمل صورة التسجيلات الجديدة والتي يتوقع أن تعرض أجزاء أخرى منها، وأنه سينتظر رد النائب صقر، وما يرشح من جديد ومن اضافات كأدلة أو قرائن اضافية تعزز الدعوى الموجودة. فكل ما هو جديد يضم للملف بناء لطلبه أو بناء على تحرك النيابة العامة تلقائياً.

يشار الى أنه من المرتقب أن يلجأ مدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي الى ضم جميع الدعاوى المقدمة ضد النائب صقر وذلك بفعل التلازم الجرمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.